بدء تقديم طلبات القبول الموحد الاثنين

بدء تقديم طلبات القبول الموحد الاثنين
الرابط المختصر

أعلنت مديرة وحدة القبول الموحد الالكتروني خولة عوض، ان عملية تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الاردنية الرسمية تبدأ الاثنين المقبل وتستمر حتى 27 من الشهر الحالي « حتى انتهاء اجازة عيد الاضحى «، مؤكدة ان اعلان القائمة سيكون خلال الأسبوع الرابع من شهر أيلول المقبل.

 

وأضافت عوض بأن لدى الطلبة وقت كاف ومناسب لشراء قسيمة الالتحاق التي تبلغ قيمتها 15 دينارا من مكاتب البريد اضافة الى خدمة اي فواتيركم التي وفرها الموقع للتسهيل على الطلبة وذويهم، مشيرة انه سيتم مباشرة بعد 27 الجاري البدء بمعالجة طلبات الالتحاق وتنقيحها واخضاعها للتنافس بين الطلبة وفقا لمعدلات الثانوية العامة، وفقا لما نقلته صحيفة الدستور.

 

وأشارت إلى أن الموقع والطلبات كما كانت عليه العام الماضي ولا تغيير سوى السنة التحضيرية في تخصصي الطب وطـب الأسـنـان فـي الـجـامـعـة الأردنــيـة، وجـامـعـة العـلــوم والتكـنــولوجيا الأردنــيـة، وذلك اعتباراً من العام الجامعي (2018 / 2019)، وبموجب هذا النظام فإن قبول الطالب سيكون في سنة تحضيرية يقوم خلالها بدراسة مواد معينة خلال فصلين دراسيين، وفي نهايتها يتم المفاضلة بين الطلبة حسب تعليمات تصدرها الجامعة المعنية بحيث يتم قبول الطالب في تخصص الطب أوطب الأسنان.

 

وفي حال عدم تحقيق الطالب لشروط الإلتحاق في أحد هذين التخصصين يتم قبوله في تخصص آخر وفقاً لشروط الانتقال المطبقة في الجامعة المعنية، علماً بأن هذه السنة تُحسب من ضمن عدد سنوات الخطة الدراسية المعتمدة لتخصص الطب أوطب الأسنان. واستعرضت عوض طريقة الدفع غير المباشر.

أضف تعليقك