بدء التسجيل للحج مبكراً ونيّة لرفع كوتا الحجاج إلى 7 آلاف

بدء التسجيل للحج مبكراً ونيّة لرفع كوتا الحجاج إلى 7 آلاف
الرابط المختصر

 

دعت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية المواطنين وأبناء قطاع غزة الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا الموسم، التسجيل لأداء الفريضة اعتباراً من يوم غد الخميس.

 

وقال مدير الحج بالوكالة في الوزارة يوسف القضاة لـ عمّان نت إن الوزارة بدات التسجيل الأولي مبكراً لهذا العام، لتفادي المعيقات والاختلالات التي قد تحدث وتؤدي إلى تاخير إجراءات ومعاملات الحجاج الالكترونية.

 

وأكد القضاة أن الوزارة حرصت على تخصيص وقت أطول للحجاج الذين يقع عليهم الاختيار تصل لخمسة أيام لكي يتمكنوا من اختيار محارمهم والشركة التي يرغبون بشراء النقل والسكن منها.

 

وتوقع القضاة ارتفاع نسبة كوتا الحجاج إلى 7 الاف حاج لهذا العام، بعد الحصول على موافقة الجانب السعودي. فيما كان وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلاميّة هايل عبد الحفيظ الداوود أكّد لـ عمّان نت في وقت سابق أن الأردن ، بالإضافة إلى وجود خطة لإنجاز الإجراءات في وقت مبكر يبدأ من اليوم الأول من السنة القادمة.

 

هذا وسيبدأ التسجيل على الموقع الالكتروني (https://hajj.gov.jo) من الساعة العاشرة من صباح غد الخميس ولغاية العاشرة من مساء الخميس المقبل الحادي والعشرين من الشهر الحالي.

 

ودعت الوزارة الراغبين بالتسجيل، مراجعة أحد فروع البنك الإسلامي الأردني للحصول على فيشة التسجيل الأولي ويعفى من دفع بدل خدمات التسجيل كل من سجل للحج للموسمين الماضيين 1435هـ و1436هـ ولم يصدر له تصريح حج او صدر له تصريح ولم يؤد الفريضة .

أضف تعليقك