بدء التحقيقات بشغب مركز أحداث اربد

بدء التحقيقات بشغب مركز أحداث اربد
الرابط المختصر

باشرت اللجنة المكلفة بالتحقيق بأحداث الشغب التي شهدها مركز محمد بن القاسم لتربية وتأهيل الأحداث في اربد فجر الجمعة، أعمالها اليوم للوقوف على أسباب الأحداث وذلك بزيارة المركز.

واطلعت اللجنة التي شكلتها وزيرة التنمية الاجتماعية هالة لطوف من مدير المركز قاسم العيسى والمشرفين والنزلاء على ملابسات الاحداث واسبابها ومثيرها ومراحل السيطرة عليها.

وأوضح مدير التنمية الاجتماعية لمحافظة اربد ليث أبو عويضة أن ماحدث لا يتعدى كونه شجارا بين مجموعة من النزلاء انتهى بحرق جزء من موجودات المهجع تمت السيطرة عليه من قبل دفاع مدني اربد بالسرعة الممكنة فيما تولت الأجهزة الأمنية التحقق في ملابسات الحادث.

وأشار إلى أنه تم إحالة المتسببين إلى الجهات القضائية المختصة وتقديم المدعي العام لائحة اتهام بحقهم بعد ثبوت تورطهم في الأحداث، لافتا إلى أن اللجنة سترفع تقريرها اليوم إلى وزيرة التنمية الاجتماعية بعد استكمال البيانات والتفاصيل المتعلقة بكل جوانب الحدث.

فيما أكد مدير المركز أن الحريق الذي أعقب الشجار بين عدد محدود من نزلاء المركز اقتصرت أضراره على حرق فرشتين من الاسفنج وبعض المتعلقات البسيطة داخل المهجع لافتا إلى أن حدثين استغلا فترة دخول أجهزة الإطفاء والدفاع المدني للمركز فقاما بالهرب لمدة ساعة عادا بعدها للمركز بإراداتهما.

وقال مساعد الأمين في الوزارة عبدالله سميرات بعد وقوع الحادث، إن المشاجرة وقعت بين مجموعة من نزلاء المركز في الساعة الواحدة والنصف من صباح الجمعة تطورت إلى اعتداء على محتويات المركز وحرق أجزاء منه مما تطلب الإستعانة بالأجهزة الأمنية التي سيطرت على الموقف في حين تولت فرقة من دفاع مدني اربد إطفاء الحريق.

ويرأس اللجنة التي شكلتها الوزارة مدير الدفاع الاجتماعي في الوزارة مصلح الخريشا وتضم مساعد مدير الرقابة روبين طملية والباحث القانوني مروان عنيزات

يذكر أن المركز يعد مكانا لقضاء مدة المحكومية للأحداث المدانين بجرائم مختلفة والصادرة بحقهم أحكام قضائية في مختلف مناطق المملكة، وقد شهد عدة حوادث شغب وهرب كان آخرها في شهر حزيران الماضي.

أضف تعليقك