باولو كويلو في الأردن.. والسير معاً الى الأمام

الرابط المختصر

باولو كويلو صاحب الرواية الأكثر شهرة عالمياً ( الخيميائي)، سيكون في الأردن قريبا في 18 من حزيران 2007، ليقدم دعما لمخرجي الأفلام الشباب.يأتي هذا مع إعلان رئيسة (المسيرة... معاً إلى الأمام) المخرجة غادة سابا عن افتتاح أفلام مسابقة إنتاج الفيلم الأول للفائزين ضمن المسيرة 2005، وذلك من خلال عروض خاصة سوف تقام في 21 / 6 / 2007 بزارا إكسبو بحضور الكاتب العالمي كويلو.


وكويلو الذي كتب للعالم أيضاً: (إحدى عشرة دقيقة)، و (فيرونيكا تقرر أن تموت) وغيرها من الروايات ذات الصدى العالمي، يأتي إلى الأردن بدعوة من أفلام بلا ميزانية وشركة الرواد للصوتيات والمرئيات ضمن (المسيرة)... بهدف دعم الشباب الأردني في أعماله الأولى والاطلاع على إنجازات المسيرة وأفلام بلا ميزانية.

وبحسب المخرجة غادة ساب التي تحدث لعمان نت فإن الفيلمين الذين سيعرضا خلال وجود باولو هما الفيلم الروائي ( أحلام رفيعة) للكاتبة حنان الشيخ الفائزة بمسابقة إنتاج الفيلم الأول ضمن المسيرة 2005 وسيناريو وحوار الشاب الأردني أمجد الرشيد والذي فاز أيضاً بالمسابقة عن السيناريو، ولقد شارك الشباب المخرج المصري خيري بشارة في تطوير النص وأيضاً أشرف على الإنتاج المخرجة سوسن دروزة وأما البطولة فهي للطفلة الأردنية كرمة ناصر عمر والتي تعد تجربتها الأولى في التمثيل.


ونفذ اخراج الفيلم كورشة عمل إخراجية للشباب في أفلام بلا ميزانية بإشراف من المخرجة غادة سابا. وأما الفيلم الوثائقي (ذاكرة في طيّ النسيان) الفائز بمسابقة إنتاج الفيلم الأول ضمن المسيرة 2005 فهو الفيلم الثاني الذي سيعرض أمام الكاتب باولو كويلو للشابة الأردنية صبا أبو فرحة والتي تتحدث فيه عن مقهى الجامعة العربية الأمس واليوم وتحاور شخصيات سياسية وثقافية بدراية تاريخية كاملة عن المقهى.

ومن المتوقع أن يلتقي باولو كما تشير سابا مع شباب المسيرة ويدلي بانطباعاته عن تجربتهم.


كما يوقع كتابه الأخير (ساحرة بورتوبلو) باللغتين العربية والإنجليزية في مكتبة Flower of life يوم 18 حزيران 2007 في السابعة مساء بالتعاون مع وزارة الثقافة.


وقالت غادة سابا لعمان نت أنها تحمل أخبارا سارة جداً للشباب الأردني تعلن عنها بعد العروض حول الإنجازات التي تحاول أن تقدمها للشباب الأردني لخلق سينما أردنية.

أضف تعليقك