اهالي أيدون يطالبون بحل مشكلة نقص المياه

الرابط المختصر

طالب اهالي بلدة ايدون اليوم الاثنين بحل مشكلة شح المياه التي تعاني منها البلدة.

وعرض الأهالي في لقاء مفتوح مع محافظ اربد خالد أبو زيد ونائب ورئيس بلديتها عبد الكريم البدارنة ومديري الدوائر الخدماتية في جمعية أيدون الخيرية معاناتهم الشديدة مع المياه وخصوصا اهالي منطقتي أبو العلا والغرايبة.

وشرح عبد المجيد نصير مطالب أهالي منطقة ضاحية الأمير راشد والتي تقع بين ايدون والحصن بشأن نقل موقف باصات الضاحية وفصلها عن سيارات مستشفى الامير راشد ومشكلة المياه التي لاتصل إلى المنطقة واكتظاظ مدرسة الزباء الأساسية بسبب صغر مساحتها، لافتا إلى وجود أراض مملوكة للحكومة في المنطقة بمساحة 7 دونمات من الممكن إقامة بناء كبير يتسع للطلبة من أبناء الحي.

وطالب الأهالي البلدية باتخاذ الإجراءات القانونية مع أصحاب الأبنية المخالفة، وتوحيد الرسوم والتراخيص في حال تغيير صفة الاستعمال.

واشار الأهالي الى انعدام الإنارة على الشارع الرئيسي وما يسببه ذلك من أزمات واحتمال وقوع حوادث.

من جهته وعد محافظ اربد خالد ابو زيد بحل مشكلة مدرسة الزباء الأساسية بتوفير مبنى مستأجر قبل بداية العام الدراسي القادم لحين القيام ببناء مدرسة تخدم الحي.

من جهته بين نائب رئيس البلدية أن البلدية تحرص وبالتعاون مع أعضاء اللجنة المحلية على مراقبة كل المباني المخالفة واتخاذ الاجراءت القانونية بشأنها.

من جهته بين مدير مياه بني عبيد المهندس علي أبو سماقة ان مشكلة المياه ستحل في مناطق البلدة حيث تم تغيير خطوط المياه بقطر 4 انش بدل 2 وتركيب مضخات جديدة قادرة على ايصال المياه إلى المناطق المرتفعة.

أضف تعليقك