انطلاق كأس العالم بتعادل في أول مبارتين

انطلاق كأس العالم بتعادل في أول مبارتين
الرابط المختصر

أنقذ المدافع المكسيكي الشهير رافاييل ماركيز منتخب بلاده من الهزيمة وسجل له هدف التعادل 1/1 في شباك منتخب جنوب أفريقيا المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم التاسعة عشر لكرة القدم 2010 بجنوب أفريقيا.  

 

  
 
وكان منتخب جنوب أفريقيا (بافانا بافانا) صاحب الأرض في طريقه لتحقيق الفوز في المباراة الافتتاحية للبطولة حيث تقدم بهدف سجله سيفيوي تشابالالا في الدقيقة 55 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.
 
 
 
  

  
 

ولكن ماركيز مدافع برشلونة الأسباني أنقذ المنتخب المكسيكي وسجل له هدف التعادل ليحرز كلا من الفريقين النقطة الأولى له في المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة
 
 
ورغم ذلك حافظ منتخب جنوب أفريقيا على سجل أصحاب الأرض خاليا من الهزائم في المباريات الافتتاحية لبطولات كأس العالم.

 وفي المباراة الثانية التي انتهت في وقت متأخر خرج منتخبا فرنسا والأوروغواي بتعادل سلبي. 
 
 
  وقد انطلق قبل حفل افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم في جنوب أفريقيا مساء الجمعة بحفل افتتاحي عقبته مباراة  فريق المكسيك وفريق البلد المضيف في جوهانسبورج.

 وهذه الدورة التاسعة عشر لبطولة العالم في كرة القدم والأولى التي تقام في القارة الأفريقية. 

  وكان من المقرر أن يحضر رئيس جنوب أفريقيا السابق نيلسون مانديلا حفل الافتتاح الذي يسبق افتتاح المبارة وجزءا من المباراة إلا أن وفاة إحدى حفيداته في حادث سير الجمعة حالت دون ذلك 

 
 
   وكانت ضاحية سويتو في جوهانسبورج قد شهدت الخميس حفلا كبيرا بهذه المناسبة شارك فيه عدد كبير من مشاهير الغناء من بينهم المطربة شاكيرا التي أدت أغنية خاصة بهذا المونديال. 

 
  وقد أنفقت جنوب أفريقيا أكثر من خمسة مليارات دولار على الملاعب والبنى التحتية والمطارات منذ اختيارها لتنظيم هذه الكأس عام 2004. 

ومن المتوقع أن يساهم المونديال في زيادة الناتج القومي لهذا البلد للعام الحالي بحوالي نصف بالمائة بينما يتوقع أن يزوره 370 ألف شخص بهذه المناسبة. 

  وقال رئيس اللجنة الوطنية لتنظيم كأس العالم داني جوردان ان العديد كانوا يشككون في قدرة جنوب افريقيا على تنظيم الكأس وقد اثبتنا اننا لسنا فقط قادرين على القيام بما قامت الدول الاخرى بل نتجاوزها ايضا. 

وستقام المباريات في تسعة ستادات إضافة إلى ستاد “مدينة كأس العالم” الفريد والذي يعتبر الأكبر في القارة الأفريقية. 

ويبلغ إجمال عدد المباريات 64 وستكون الذروة في المباراة النهائية في 11 يوليو/تموز المقبل. 

وقد بيعت 97 بالمائة من إجمالي بطاقات مبارايات الكأس البالغة 3.1 مليون 

أضف تعليقك