انطلاق فعاليات بازار حقوق الإنسان الرابع الذي تنظمه شبكة الإعلام المجتمعي‎‎ (شاهد)

انطلقت فعاليات بازار حقوق الإنسان الذي تنظمه شبكة الاعلام المجتمعي صباح اليوم الخميس، بمناسبة يوم الاعلان العالمي لحقوق الانسان، بمشاركة عشرات المنظمات الحقوقية بهدف تعريف المواطنين والمقيمين بحقوقهم في مجالات مختلفة.

واكدت مديرة راديو البلد عطاف الروضان اهمية هذه الفعالية في التوعية وتعزيز حقوق الإنسان، وفرصة لربط المفاهيم النظرية مع الممارسات العملية للمؤسسات الحقوقية والمجتمع المدني المعنية بتعزيز حقوق الإنسان.

ويقام البازار برعاية وزير التنمية السياسية موسى المعايطة بحيث تقوم كل مؤسسة حقوقية بعرض أفكارها للحضور وتقديم الاستشارات والتوعية من خلال توفير خبراء عبر منصات خاصة بها، وذلك يوم الخميس الموافق 09/12/2021 من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 4 عصرا في فندق Regency Palace Amman.

وفي هذا العام ولأول مرة سيشمل الحفل على عيادات حقوق الإنسان , وهي عيادات خاصة  توفر فرصة لقاءات فردية للحضور مع خبراء ومختصين بالقضايا المتعلقة بحقوق المرأة والأطفال واللاجئين وذوي الإعاقة وحرية الإعلام والحقوق الاقتصادية والعمالية , حيث سنوفر لقاءات خاصة من الخبراء مع الأشخاص الراغبين بالاستفادة من هذه الاستشارات عن طريق التسجيل المسبق.

وسيتم استضافة مواطنين وطلاب مدارس وجامعات ومؤسسات مجتمع مدني ونشطاء حقوقيين  بصورة متفاوتة , لضمان التباعد وعدم وجود عدد كبير من المشاركين في الوقت نفسه.

وستوفر شبكة الاعلام المجتمعي للمؤسسات المشاركة نسخة من بوستر يشمل بنود الإعلان العالمي لحقوق الإنسان, كما سنوفر لكل مؤسسة مشاركة النسخة العربية من كتاب عالمي قيم عن جرائم الحرب.

 وتقول الروضان” المعرض أصبح حدثا سنويا لشبكة الإعلام المجتمعي وراديو البلد يعكس التزامنا بتلك المبادئ في عملنا وهو  وفرصة لنا ولمؤسسات المجتمع المدني لإظهار دورنا ومساهماتنا في التوعية وتعزيز حقوق الإنسان وهي فرصة جيدة  للطلبة على وجه الخصوص للتعرف عمليا على  تلك المبادئ  وإخراجها من حيز المناهج والكتب وربطها بالواقع”.

وتشدد شبكة الإعلام المجتمعي على الحضور ضرورة التقيد بالإجراءات الصحية، واتباع البروتوكول الصحي من ارتداء للكمامة والتباعد الجسدي.

بسطات

 بدوره يؤكد داود كُتّاب مدير عام شبكة الإعلام المجتمعي، أن “هدف بازار اليوم العالمي لحقوق الإنسان هو تجسيد الفكرة للمواطن العادي. “نحاول رفع الوعي للمواطنين والمقيمين في الأردن بحيث من خلال تبسيط مفاهيم حقوق الإنسان وتوفير الخبراء والمرجعيات الضرورية لكي يعرف كل إنسان أن له حقوق مكفولة.”

وبهذه المناسبة أطلقت شبكة الإعلام المجتمعي، مسابقة تهدف إلى تذكير المجتمع بحقوقه وتعريفه بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان ومواده وأهمية عمل مؤسسات المجتمع المدني في صون هذه الحقوق ورصد الانتهاكات بخصوصها..

ب

 

أضف تعليقك