انطلاق حملة المشاركة باسطول الحرية "2"

انطلاق حملة  المشاركة باسطول الحرية "2"
الرابط المختصر

أعلن م.وائل السقا رئيس لجنة شريان الحياة الأردنية صباح الأربعاء خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مجمع النقابات عن انطلاق حملة المشاركة الفعالة في أسطول الحرية "2” خلال النصف الثاني من أيار القادم بتنظيم من الائتلاف الدولي وبمشاركة عدد كبير من المتطوعين والنشطاء السياسين والبرلمانيين.

وبدأ المؤتمر الصحفي بالوقوف لدقيقة صمت وقراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء في ليبيا.

وقال السقا في حديث لعمان نت إنه لا يوجد أية صلة بين موعد انطلاق الأسطول والأحداث التي يشهدها العالم العربي، مؤكدا أن المشاركة العربية في الأسطول ستكون واضحة ومؤثرة مع مشاركة للعديد من الدول أهمها الجزائر التي قد تسير سفينة كاملة ضمن هذا التحالف.

وأعلن السقا عن بدء حملة لجمع اﻷموال والدعم لهذا الأسطول منذ اليوم، وفتح باب المشاركة للجميع عبر مؤسساتهم.

نص البيان الصحفي الصادر عن المجموعة العربية المشاركة في اسطول الحرية2

أعلنت لجنة شريان الحياة الأردنية عن انطلاق حملتها بالمشاركة الفاعلة في اسطول الحرية 2 الذي سينطلق خلال النصف الثاني من شهر ايار القادم وبإئتلاف دولي كبير.

وأعلنت اللجنة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في مجمع النقابات المهنية أن الائتلاف الدولي الذي ينظم قافلة اسطول الحرية 2 يشارك فيه عدد كبير من الدول والهيئات والمؤسسات الدولية بالاضافة للناشطين والشخصيات النقابية والبرلمانيين والشخصيات الاعتبارية الذين يمثلون اكثر من 22 دولة ومؤسسة حول العالم.

وأعلن في المؤتمر الصحفي الذي استضاف عدد من ممثلي اللجان والهيئات والدول العربية المشاركة عن عقد مؤتمرات خلال الفترة القادمة للبدء بتسجيل أسماء الراغبين في المشاركة في القالفة التي ستنطلق من عدة دول اوروبية.

وقال ومن جانبه قال نائب رئيس مجلس النقباء الدكتور محمد العبابنة أن النقابات المهنية ستبقى الداعم لقضايا الامه الرئيسية في كل المجالات خاصة قضية فلسطين التي تتجه نحوها العيون والافئدة.

واستلهم العبابنة الثورات التي انتفضت بوجه الانظمة العربية الدكتاتورية مؤكدا أن هذه الثورات تمهد لبداية جديدة في التعامل مع العدوة الاسرائيلي.

وقال أن النقابات المهنية ولجنة شريان الحياة الاردنية ستبقى الاقرب لنبض الشارع الفلسطيني وستبقى دائما على العهد معه في نضاله ضد العدو الاسرائيلي.

ومن جانبه قال رئيس لجنة شريان الحياة الأردنية المهندس وائل السقا أن اللجنة تعمل لنصرة قضايا الاشقاء المحاصرين في غزة وأنها سبقى كذلك على الدوام.

وأضاف أن لجنة شريان الحياة الأردنية تخطط لمشاركة ما بين 120 -200 مشاركا كما حددت مبلغ 4 الاف دينار لمن يرغب في المشاركه تكون تبرعات وتكاليف سفر للمشاركين وأن اللجنة ستدعو الاحزاب ومؤسسات المجتمع المدني للمشاركة والتبرع للإسطول.

وبين أن المشاركين العرب في الاسطول لن يكونوا على متن سفينة واحدة وسيكونوا على سفن مختلفة وأن المجموعة العربية ستقوم بشراء سفينة كبيرة والمساهمة في شراء سفن أخرى, واستضافة شخصيات التي ستشارك في الاسطول.

وأضاف نحن نتأمل خيرا بعد الثورة في مصر من حيث نصرة الاشقاء في غزة والعمل على فتح المعابر والسماح لهم بادخال الطعام والشراب والادوية وخلق متنفس بري لهم.

وحيا السقا الثورات التي تجتاح العالم العربي وقال أن شمس الحرية بدأت تسطع في كافة أرجاء الوطن العربي مؤكدا أن هذه الثورات تؤسس لمرحلة جديدة في الوطن العربي.

بدورة تقدم نائب رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة محمد صوالحة بالشكر للنقابات الاردنية ولجنة شريان الحياة على ما تقدمة لدعم رفع الحصار عن الاشقاء في غزة.

وبين أنه وخلال القافلة الحالية تقرر مضاعة أعداد السفن وتشكل ائئتلاف دولي لجمع كل هذه الجهود متمنيا أن يصل عدد السفن إلى 22 سفينة وأن يمثل المشاركون في الاسول مختلف دول العالم.

من جانبه قال الدكتور اسامة أبو بكر ممثل رابطة أهل علماء السنة أن الرابطة تسعى لان تكون فاعلة في القافلة والمشاركة فيها على غرار مشاركاتها السابقة.

وبين ابو بكر أن هذه القافلة سترسل رسالة واضحة للعدو الاسرائيلي حول اصرار المشاركين من أجل فك الحصار وانهاء الاحتلال.

وأشار إلى أن الرابطة تعمل بالتنسيق المستمر مع علماء فلسطين من أجل أن يكون للعلماء دور كبير في كل مكان مبينا أنه سجل حتى الان 86 عالما للمشاركة في القافلة.

أما الدكتور عبد القوي الشميري ممثل الهيئة الشعبية اليمنية لنصرة فلسطين فبين أن مشاركة الهيئة ستكون مساهمتها فاعلة من خلال المبلغ المالي الذي جمعته للحملة قائلا أنه وفي حال تعرض الاسطول لأي اذى ستكون له آثار وخيمة على الكيان الصهيوني.

وبين أن هذا الكيان لن يكون له خيار إلا العيش في جنوب افريقيا مستقبلا وأنه شارف على الزوال.

من جانبه قال ممثل اتحاد علماء المسلمين ابراهيم أنه سيشارك 50 عالما في الاسطول معربا عن أمله بأن تكون المشاركة الخليجية في الاسطول أكبر مما كانت علية في الاسطول الاول.

وأعرب عن امله في مشاركة دول جديد خاصة من شرق آسيا

ومن جانبه قال رئيس مجلس النقباء أن هذه الاوقات التي تمر بها الامة هي الانسب لتحريك الاسطول خاصة خلال هبوب رياح التغير التي تشهدها المنطق

أضف تعليقك