انسحاب باحثين من التعداد السكاني

انسحاب باحثين من التعداد السكاني
الرابط المختصر

 

كشف مدير عام دائرة الإحصاءات العامة قاسم الزعبي أن هناك إشكاليّات تواجه عملية الإحصاء، تمثلت في انسحاب عدد من العاملات وعدم استمراريتهن بالعمل، ما أدى إلى بطء في عملية الإحصاء لقلة الباحثين في بعض المناطق.

 

وأكّد الزعبي في حديث لـ عمّان نت أن الدائرة تعمل على تعويض ذلك النقص، مضيفاً بأنه لن يتم التهاون مع الباحثين ممن يثبت تقصيرهم بجمع معلومات منقوصة،  أنهم مطالبون باستكمال المعلومات على أكمل وجه، حتى لو تطلب ذلك تمديد مدة الإحصاء عن العشرة أيام المقررة، على حد تعبيره.

 

وفيما يتعلق بالإشكاليات الفنيّة قال الزعبي أن اللجان الفنية تعمل على معالجة الإشكاليات التي يتعرض لها الباحثون أولا بأول، خاصة فيما يتعلق باستخدام أجهزة الحاسوب و مراقبة عمل الباحثين.

 

وتعتزم دائرة الإحصاءات العامة المباشرة بعملية تدقيق البيانات الإحصائية للتعداد السكاني بعد جمع كافة المعلومات المطلوبة دون انتقاص.

 

وانتهى العمل ببعض المحافظات، في حين شارفت العملية على الانتهاء في محافظات أخرى، بينما ستحتاج العاصمة عمّان إلى مزيد من الوقت نظراً للكثافة السكانية فيها. وفقاً للزعبي.

 

ودعا الزعبي المواطنين والمقيمين في المملكة ممن لم تصلهم الفرق الميدانية، التواصل مع الدائرة بالاتصال على هاتف 117110 للحصول على المعلومات بدقة كبيرة.

أضف تعليقك