انسحاب الفايز يمهد الطريق أمام البشير لإنابة مجلس الأمانة

الرابط المختصر

بانسحاب عضو مجلس أمانة عمان عن منطقة الجيزة حابس الفايز عن ترشحه لمنصب نائب الأمين، يضمن العضو عامر البشير عن منطقة تلاع العلي بطاقة تأهله لمنصب نائب الأمين..  ومن أصل سبعة وعشرين عضوا منتخبا، لم يترشح لمنصب نائب الأمين سوى البشير والفايز، وعامر البشير الذي يمثل منطقته تلاع العلي للمرة الثانية على التوالي وكذلك نائبا لأمين عمان في دورة المجلس السابقة، فقد سبق وحصل على شبه إجماع من أعضاء المجلس السابق بعد خوضه منافسة مع مرشحين آخرين وانسحبوا حينها لتتبقى المنافسة حينها مع عضو الأمانة عمر اللوزي ممثل منطقة الجبيهة، ولتحسم بعدها لصالح البشير وليتولى المنصب بعد عبد الرحيم البقاعي الذي قدم استقالته حينها والأخير ينوي الترشح للانتخابات النيابية القادمة.    
 
وقال حابس الفايز ممثل منطقة الجيزة لعمان نت أنه أعلن رسميا عن انسحابه لصالح عامر البشير، عازيا الأمر لكون منطقته الجيزة الشاسعة بحاجة إلى خدمات ومتابعة لمشاكل واحتياجات الناس وهو ما سيشغله فيما لو كان نائبا لأمين عمان.
 
يشار إلى أن المناطق التي ُضمت مؤخرا لحدود أمانة عمان هي  الموقر والجيزة وسحاب ناعور ومرج الحمام وأحد.
 
وينتظر مجلس الأمانة الجديد أن يعقد أولى جلساته خلال الفترة المقبلة حيث لم يعلن بعد عن الموعد الرسمي، إلى حين الإعلان عن سبعة وعشرين عضوا معينا يجرى الآن اختيارهم من قبل رئاسة الوزراء.  
 
والسؤال الذي يطرحه أكثر من مواطن حول صلاحيات مجلس الأمانة الجديد والدور المناط له، وأبرز المشكلات التي سيواجهها المجلس على جدول أعماله القادم..
 
حيث من المقرر أن يناقش أعضاء مجلس الأمانة الجديد العديد من القضايا أهمها إيصال الخدمات لجميع مناطق العاصمة وتحديدا في المناطق التي ُضمت مؤخرا، وكذلك مناقشة ومصادقة عدة مشاريع ضخمة تعكف عليها الأمانة، ولعل أبرز ما سيتناوله الأعضاء الجدد هو قضية مجموعة طلال أبو غزاله مع الأمانة حول إزالة مقراتها من مخطط مشروع العبدلي الذي يعول عليه الكثير.

أضف تعليقك