انخفاض مؤشر البورصة بسبب جني الأرباح

الرابط المختصر

انخفض مؤشر بورصة عمان اليوم الأربعاء نحو 15 نقطة بسبب عمليات جني الأرباح التي عمد لها المتداولون والتي تركزت حول الأسهم التي حققت ارتفاعات خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وأكد مراقبون ماليون أن التراجع الذي شهدته السوق يعتبر عملية تصحيح للأسعار وهي مرغوبة لتتمكن السوق من بناء مراكز مالية جديدة.

وانخفض الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم إلى 2566 نقطة بانخفاض نسبته 59ر0 بالمئة مقابل 2581 نقطة ليوم التداول السابق.

وبلغ حجم التداول الإجمالي حوالي 2ر54 مليون دينار وعدد الأسهم المتداولة 64 مليون سهم تم تنفيذها من خلال 14260عقدا.

وبمقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة والبالغ عددها 176شركة مع إغلاقاتها السابقة فقد أظهرت 62 شركة ارتفاعا في أسعار أسهمها بينما انخفضت اسعار اسهم 80 شركة واستقرت اسعار اسهم 34 شركة اخرى.

واستحوذت اول خمس شركات على ما نسبته 9ر31 مليون دينار في مقدمتها المستثمرون المتحدون بقيمة 5ر11 مليون دينار وتعمير الاردنية القابضة 8ر8 مليون دينار و عرب كورب 6 ملايين دينار و مجمع الشرق الاوسط 8ر3 مليون دينار والجنوب للإلكترونيات 6ر1 مليون دينار.

وبالنسبة للشركات الخمس الأكثر ارتفاعا في أسعار أسهمها فهي كهرباء محافظة اربد والعامة للتعدين والعربية للصناعات الكهربائية والمقايضة للنقل والاستثمار والأردن الاولى للاستثمار.

أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضا في أسعار أسهمها فهي العبور للنقل والشحن والأردنية الاماراتية للتأمين ومناجم الفوسفات الاردنية والتسهيلات التجارية الاردنية والحياة للصناعات الدوائية.

 

أضف تعليقك