انخفاض درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع

انخفاض درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع
الرابط المختصر

يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة الاثنين لتصبح حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة، وتكون الأجواء معتدلة في معظم مناطق المملكة، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

 

وحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية يطرأ انخفاض قليل آخر على درجات الحرارة الثلاثاء، وتبقى الأجواء في اليومين المقبلين لطيفة ومعتدلة في معظم المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

 

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في مناطق عمان الاثنين ما بين 28-16 درجة مئوية، وفي المناطق الشمالية 31 - 16 والمناطق الجنوبية 28-14 وتصل العظمى في مدينة العقبة إلى 35 والصغرى 23 درجة مئوية.

 

هذا وأورد تقرير "طقس العرب" أنّه و بدءاً من مساء الإثنين وخلال الأيام التالية، يتراجع تأثير الرياح الشرقية الجافة المرافقة لامتداد منخفض البحر الأحمر، وتحلّ مكانها كتلة هوائية معتدلة الحرارة ورطبة ذات درجات حرارة حول معدلاتها الاعتيادية.

 

وأضاف "وتبلغ العظمى بدءاً من الثلاثاء وحتى عطلة نهاية الأسبوع حاجز منتصف العشرينيات مئوية في عمان والمدن الأردنية، وهي بذلك حول معدلاتها المعتادة إلى أقل بقليل، في حين تهبط ليلاً إلى 14-15 مئوية وأقل من ذلك في الجبال".

أضف تعليقك