انخفاض الحرارة وتوقع أمطار

تتوقع دائرة الأرصاد الجوية أن تنخفض درجات الحرارة، الخميس، مع فرصة لتساقط الأمطار ما بعد الظهر، حيث يتأثر الأردن تدريجيا بكتلة هوائية باردة ورطبة.

وقالت الدائرة في تقريرها اليومي، "تنخفض درجات الحرارة، لتسود أجواء باردة نسبياً في معظم المناطق ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، وفي ساعات ما بعد الظهر تتأثر المملكة تدريجياً بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي، حيث تتكاثر كميات الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتهطل الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة وأجزاء محدودة من المناطق الشرقية والجنوبية الغربية".

وتتوقع أن يكون "تساقط الأمطار غزيرا أحياناً في شمال ووسط المملكة أثناء ساعات المساء والليل وقد يصحبها الرعد ًحياناً؛ مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار جنوبية شرقية معتدلة السرعة".

الدائرة حذرت من "خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر، وخطر احتمال تشكل السيول أثناء ساعات المساء والليل في الأودية والمناطق المنخفضة في شمال ووسط المملكة. وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية ونتيجة الغبار خاصة في مناطق البادية وقبل هطول المطر".

وتتراوح درجات الحرارة الكبرى والصغرى في عمان والمناطق الشمالية من 14 الى 8 درجات مئوية، وفي المناطق الجنوبية من 13 الى 7 وفي خليج العقبة من 26 الى 14 درجة مئوية.

 

أضف تعليقك