انتهاء المرحلة 2 لإخلاء المحجور عليهم من الفنادق

الرابط المختصر

  

انتهت مساء الثلاثاء، المرحلة 2 من خطة إخلاء الأشخاص المحجور عليهم صحياً، والتي شملت 1148 شخصاَ من غير الأردنيين يمثلون 67 جنسية مختلفة، من فنادق الحجر الصحي المخصصة بعد انتهاء فترة الحجر الإلزامي لهم التي امتدت لأسبوعين.

ونفذت خطة الإخلاء، بالتنسيق مع خلية إدارة الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وجميع الجهات ذات العلاقة، منذ صباح الثلاثاء، وتم إخلاء جميع الجنسيات غير الأردنية بتنسيق من وزارة الخارجية وشؤون المغتربين مع السفارات المعنية.

واتخذت الحكومة إجراءات وقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، من بينها فرض حجر صحي إجباري على جميع القادمين عبر المطارات والمعابر الحدودية إلى المملكة، وإخضاعهم للحجر الصحي لمدة 14 يوماً في الأماكن المخصصة.

وكان مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية، أعلن أن عدد الأردنيين الذين تم إخلاؤهم الاثنين، بلغ 3337 مواطنا، منهم 1311 في البحر الميت، و2026 في عمّان و16 مواطنا في العقبة، وتم نقلهم جميعا بواسطة مركبات تطبيقات النقل الذكية، وبأكبر قدر ممكن من إجراءات السلامة للمحجور عليهم.

واعتبارا من الثلاثاء، سيدخل جميع الأشخاص الذين تم إخلاؤهم الحجر المنزلي، التزاما بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة بضرورة تطبيق شروط الحجر المنزلي لمدة أسبوعين، لجميع الأشخاص الذين أمضوا حجرا صحيا لمدة 14 يوما في فنادق البحر الميت وعمّان والعقبة.

أضف تعليقك