انتهاء أزمة اسطوانات الغاز

انتهاء أزمة اسطوانات الغاز
الرابط المختصر

أعلنت نقابة أصحاب محطات المحروقات ومحال الغاز عن انتهاء أزمة التزود بإسطوانات الغاز من محطات التعبئة التابعة لشركة مصفاة البترول الأردنية، وتقرر تمديد العمل بمحطات تعبئة الغاز في عمان واربد والزرقاء.

 

 

وقال رئيس النقابة المهندس نهار السعيدات إن الأزمة انتهت، وإن محطة غاز عمان ستبدأ اعتبارا من صباح الاثنين العمل على مدار الساعة، فيما يمدد العمل بمحطتي اربد والزرقاء عند الحاجة ولحين سد حاجة السوق استعدادا لفصل الشتاء، وضمان وصول مادة الغاز الى كل مواطن بسهولة وفي الوقت المناسب.

 

 

 

وكانت النقابة قد اشتكت من ازمة تزود باسطوانات الغاز بدأت الخميس الماضي وامتدت حتى امس السبت، فيما أكدت المصفاة أن الطلب زاد في الأيام الأخيرة أضعافا عنه في الأيام العادية.

 

 

هذا وبلغت طلبات السبت 110 آلاف أسطوانة، في حين تمت الموافقة على 80 ألف أسطوانة فقط.

 

 

وكانت المصفاة قد أعلنت سابقا أن لديها مخزونات وافرة من الغاز المسال والمشتقات النفطية استعدادا لموسم الشتاء القادم.

 

 

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبد الكريم العلاوين، أن الشركة قامت بطرح عطاءات والتعاقد على استيراد كميات من الغاز المسال والبنزين الخالي من الرصاص، فيما تعاقدت على استيراد (132)ألف طن من البنزين الخالي من الرصاص، وتم استيراد (219) الف طن من الغاز المسال.

 

 

وبلغ مجموع ما قامت المصفاة بشرائه من اسطوانات الغاز خلال الفترة الماضية (288) ألف أسطوانة فارغة بكلفة حوالي أربعة ملايين دينار، لتلبية الطلب واستبدال الإسطوانات التي تدعو الحاجة لشطبها.

 

أضف تعليقك