امتحان التوجيهي عند العاشرة وتوسعة القاعات

امتحان التوجيهي عند العاشرة وتوسعة القاعات
الرابط المختصر

يبدأ امتحان شهادة الثانوية العامة للدورة الصيفية في الساعة العاشرة من صباح السبت المقبل، خلافا لما كان عليه في الأعوام الماضية، حيث كان يعقد في الحادية عشرة،  بحسب مدير الامتحانات في وزارة التربية والتعليم نواف العجارمة

وأكد العجارمة لـ عمان نت على ضرورة حضور الطلبة قبل نصف ساعة من موعد الامتحان لاتاحة الفرصة أمامهم لمعرفة مواقع قاعاتهم المتخصصة لهم لتجنب حدوث الارباكات.

وأوضح أنه من ضمن الاجراءات الجديدة التوسع في قاعات الطلبة وذلك في استخدام المدارس الخاصة مجانا مجهزة بشكل مثالي لتوفير بيئة امتحان مناسبة للطلبة.

كما أنه تم تخصيص غرفتي عمليات، الأولى متخصصة للإجابة على استفسارات وأسئلة الطلبة مباشرة في كل ما يتعلق بورقة الامتحان لطمأنتهم والحد من التوتر الذي قد يتعرضون له أثناء تأديتهم الامتحان بحسب العجارمة .

وتتيح غرفة العمليات الأخرى المجال أمام الطلبة وذويهم للإستفسار عن كافة الأمور المتعلقة بسير الإمتحان بالإضافة إلى تقديم الشكاوى في حال واجهتهم أي إشكاليات للتعامل معها بشكل فوري.

وللإزالة القلق والتوتر لدى الطلبة يؤكد العجارمة بان أسئلة الامتحانات لكافة المباحث ستكون من ضمن المناهج الدراسية المقررة.

وتعمل الوزارة على توفير الأقلام  بأنواعها والأوراق المناسبة للطلبة لاستخدامها أثناء عقد الامتحانات، وتوفير الخدمات المناسبة لذوي الاعاقة لتسهيل مجريات الامتحانات، كما تعتمد الوزارة الهوية الشخصية أو جواز السفر كوثيقة للطالب، وتمنع اقتناء الطلبة للأجهزة الخلوية.

أما فيما يتعلق بالجانب الأمني تحرص الوزارة بالتعاون مع مديرية الأمن العام الى توفير الحماية الأمنية اللازمة لمراكز وقاعات الامتحان لضمان سير الامتحانات دون حدوث اي خروقات تذكر.

هذا ويتوجه نحو 146 ألف طالب وطالبة لتقديم امتحان شهادة الثانوية العامة لدورة الصيفية المقبلة، وتوفير 474 مركزا، يتضمن  حوالي 1363 قاعة، موزعين على 474 مدرسة مركزية.

أضف تعليقك