اليونسيف تعقد ورشة حول الاصلاح الاجتماعي وفنون الحوار ومهارة حل المشكلات

عقدت مؤسسة مودة للتميز الأسري بالتعاون مع اليونيسف ورشة عمل حول الإصلاح الاجتماعي حضرها عدد من القضاة الشرعيين من مختلف محافظات المملكة إضافة إلى ممثلين عن عدد من المنظمات الغير حكومية التي تعمل في مجال الإرشاد الأسري.



ويسعى اليونيسف من خلال تعاونه في عقد هذه الورشة الى دعم الجهود الوطنية الساعية لتطوير الآليات اللازمة لحماية الأسرة من الطلاق انطلاقا من مبادىء اتفاقية حقوق الطفل بند 9 الذي ينص على أن للطفل الحق في الإبقاء على العلاقات الأسرية مع والديه في حالة الطلاق أو الانفصال، وبند 27 من الاتفاقية ذاتها الذي ينص على أن المسؤولية تقع على عاتق الوالدين لضمان الظروف الأفضل لتطور الطفل وأن الدولة هي المسؤولة عن تعريفهم بهذا الحق.



هذا وقد تناولت الورشة التي قام بإدارة الحوار فيها الدكتور عبد السلام درويش رئيس قسم الإصلاح في محاكم دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، محاور مختلفة تضمنت مهارات الارشاد الأسري و فنون الحوار والإقناع و التأثير ومهارة حل المشكلات واتخاذ القرار والأنماط الشخصية وفن التعامل معها.



كما تم خلال الورشة عرض تجارب الإصلاح في المحاكم بين الواقع والطموح، من خلال مناقشة واقعية للمشاكل الأسرية وبيان أسبابها وطرق علاجها.

أضف تعليقك