اليوم الرابع: المعلمون يواجهون التصعيد بالتصعيد وإقالة الوزير مطلب

اليوم الرابع: المعلمون يواجهون التصعيد بالتصعيد وإقالة الوزير مطلب
الرابط المختصر

المجالي: ليس بالإفتاء تعالج القضايا المطلبية

المعلمون يقررون التصعيد والمطالبة بإقالة الوزير

صم المعلمون في اليوم الرابع من إضرابهم المفتوح عن العمل الذي انطلق مع بداية الفصل الدراسي الثاني أذانهم عن تصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور عيد الدحيات التي تحدث فيها عن بدائل لدى الوزارة للتعامل مع الإضراب، مواصلين بنفس الوتيرة.

وفي تطور لافت على الإضراب انضم عدد من معلمي القطاع الخاص للإضراب للتعبير عن احتجاجاهم على ظروف عملهم وتدني رواتبهم.

وكان الدحيات قدم أمام النواب يوم الثلاثاء بدائل تتمثل بالاعتماد على معلمي الثقافة العسكرية، والآلاف من المتقاعدين ومعلمي الإضافي (البدلاء).

رئيس اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين فرع عمان احمد الجعافرة قال لعمان نت " الإضراب سيتواصل حتى تحقيق مطالب المعلمين"، واكد رفض المعلمين ما اعتبره وسائل ضغط من قبل الحكومة والنواب.

وقال " سنواجه التصعيد الرسمي بالتصعيد".

وبحسب الجعافرة فان اليوم الخميس أخر فرصة أمام الحكومة لتلبية مطلب المعلمين بإقرار علاوة التعليم في مشروع الهيكلة بنسبة 100 بالمائة دون تجزئة، مشيرا إلى أن المعلمين ومع مطلع الأسبوع القادم سيعمدون إلى رفع مطالبهم برفع نسبة العلاوة.

وأقرا الحكومة علاوة المعلمين بنسبة 100بالمائة، على أن يتم إضافة الـ 30 بالمائة محل الخلاف خلال الثلاث سنوات القادمة.

التصعيد لا يقتصر على رفع العلاوة حيث أشار الناطق باسم لجنة عمان الحرة إلي أن المعلمين سينتقلون مع مطلع الأسبوع القادم إلى العمل الجماهيري من خلال المسيرات والاعتصامات، وقال إن الصمت الرمسي ومحاولة الالتفافات على مطالب المعلمين من خلال تأليب الشارع عليهم سيتم الرد عليها بالشكل المناسب.

أبو طربوش اكد على فشل الخطط البديل التي طرحها وزير التربية، والتي قال إنها غير قابلة للتنفيذ نتيجة للنقص الكبير في إعداد المعلمين، واكد على أن الحوار مع المعلمين هو السبيل الوحيد لحل القضية.

المعلمون لم يستبعدوا أن تشهد الاعتصامات التي المقررة الأسبوع القادم مطالبة بإسقاط وزير التربية والتعليم عيد الدحيات، معتبرين أن موقفة اصبح معاديا لحقوقهم.

في ثالث أيام إضراب المعلمين أصدرت دائرة الإفتاء فتوى تحرم الامتناع عن العمل دون عذر، فتوى فهم المعلمون أنها موجهة ضدهم بهدف كسر معنوياتهم، الفتوى كانت محل انتقادهم بل محل انتقاد وزير وزير الإعلام والاتصال الناطق الرسمي الحكومة راكان والاتصال الذي كتب على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" ليس بالإفتاء تعالج القضايا المطلبية.

وتابع المجالي معلقا على الفتوى" للمعلمين مطالب مشروعة ومحقة، ولهم الهم حقهم فيما اختاروه من أساليب، للتعبير عن مطالبهم".

مواضيع ذات صلة

فيديو الدحيات:لدينا بدائل لاضراب المعلمين من القوات المسلحة والتعليم الاضافي

أضف تعليقك