الوطني لحقوق الانسان يشكل فريق رصد لمتابعة أحداث سواقة

الوطني لحقوق الانسان يشكل فريق رصد لمتابعة أحداث سواقة
الرابط المختصر

شكل المركز الوطني لحقوق الانسان فريق رصد لمتابعة نتائج لجنة التحقيق المشكلة من قرار مدير الامن العام، في حادثة شغب السجناء في داخل مركز سجن اصلاح وتأهيل سواقة.

 

واوضح المنسق الحكومي لحقوق الانسان باسل الطراونة لعمان نت بانه سيتم الاعلان عن نتائج التحقيق بعد الانتهاء منها لتوضيح مجريات الحادثة، ليجري العمل على محاسبة المخطئين وفق القانون والمعايير الدولية.

 

واشار الى ان مجموعة من الحقوقين التقوا خلال جولة المركز الوطني لحقوق الإنسان والمؤسسات الحقوقية مع عدد من مدري السجن، والتحدث مع مجموعة من النزلاء.

 

ومن الاشكاليات التي تحدث عنها النزلاء، سوء البنية التحتية، وقلة السعة الاستيعابية للنزلاء، ونوعية الطعام وكميتها، بالاضافة الى استخدامبعض النزلاء الى الهواتف النقالة  داخل المركز، بحسب الطراونة

 

 

وكان المركز قد سلم تقريرا لمدير الأمن العام اللواء أحمد الفقيه شخصيا، والذي أفاد بأنه أصدر توجيهاته لمعالجة جزء كبير من الشكاوى بما فيها إجراء تغييرات في إدارة المركز، ووعد بأن تتم دراسة هذا التقرير بشكل معمق.

 

و شهد مركز أصلاح وتأهيل سواقة مساء الجمعة، أعمال شغب أعمال شغب داخل مهجعين لمحكومين بقضايا جنائية في المركز احتجاجا على حملة تفتيشية نفذتها إدارة مراكز الإصلاح قبل يومين تم خلالها ضبط ومصادرة كل ما يخالف القانون حيازته، أو وجوده داخل المهاجع، إضافة إلى نقل عدد من النزلاء من ذوي السلوك السيء إلى مراكز إصلاح أخرى.

 

أضف تعليقك