الوطنية للتشغيل والتدريب ستدرب 30 ألف مستخدم بحلول 2014

الرابط المختصر

- قال مدير عام الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب العميد عارف صبره إن الشركة اعتمدت إستراتيجية لتشغيل وتدريب 30 ألف مستخدم على مدى الأعوام 2007 ــ 2014 .

واضاف ان الشركة تعتمد برنامجا تدريبيا مدته 12 شهرا ، منها شهران للتدريب عسكري، واربعة للتدريب المهني التأسيسي، وستة للتدريب العملي الميداني.

وبين العميد صبره خلال لقاء نظمته جمعية اصدقاء بلدية السلط الكبرى مساء امس الثلاثاء في مركز موسى الساكت الثقافي ان الشركة تهدف الى تغيير الثقافة المجتمعية من خلال التركيز على أهمية التسلح بالمهن ورفد الاقتصاد الوطني بالكوادر المهنية الكفؤة واستقطاب الشباب للعمل في كل قطاعات العمل وتدريب وتشغيل قوى عاملة أردنية اكتسبت المهارات الفنية حسب المقاييس الدولية والحد من نسبة البطالة والفقر والإحلال التدريجي للعمالة المحلية عوضا عن العمالة الوافدة والمساهمة في دعم الناتج المحلي الإجمالي.

واضاف إن فلسفة الشركة تقوم على إجراء دراسات لواقع سوق العمل المحلي واحتياجات كل من صاحب العمل والعامل وصولا إلى أسلوب عملي يلبي احتياجات كل الأطراف ويساهم في تحقيق رؤية الشركة وأهدافها من حيث الالتزام والجدية في العمل وجودة الإنتاج لتحقيق التأثير الايجابي على المخرجات وتخفيض كلفة المنتج ومراعاة الاحتياجات الفعلية لسوق العمل.

وراعت فلسفة الشركة العدالة في الأجور وتمكين الباحثين عن العمل في المحافظات ذات نسب البطالة المرتفعة من الاستفادة من فرص العمل المتمركزة في محافظتي عمان والعقبة من خلال رؤية واضحة لرفد الاقتصاد الوطني بالكوادر المهنية المحترفة في قطاع الإنشاءات كمرحلة أولى على أن يتبعها قطاعات الاقتصاد الآخرى وبما يكفل دفع عجلة النمو في الاقتصاد الوطني بصورة متسارعة ومتوازنة وتدعيم الاستقرار والأمن الاجتماعي بما يحقق رسالة الشركة لإحداث تغيير في الثقافة المجتمعية نحو العمل المهني لكل من العامل وصاحب العمل من خلال توفير فرص عمل مهنية وتقنية توفر مردودا اقتصاديا واجتماعيا كريما يساهم في تحقيق الرفاهية والازدهار.

وتطرق العميد صبره إلى الإطار الزمني للخطة ومراحل التدريب وشروط الاستخدام والوثائق المطلوبة والامتيازات الممنوحة للمتدربين حيث يشترط في المتقدم أن يكون أردني الجنسية وألا يقل عمره عن 18 عاما ولا يزيد على 30 عاما وان يجتاز الفحص الطبي المقرر.

وقال انه يتم تحديد المهنة لكل متدرب اعتمادا على مستواه التعليمي ويحصل على خدمات التامين الصحي ووجبات الطعام والضمان الاجتماعي والمواصلات والسكن واللباس وشهادة كفاءة مهنية معتمدة من الشركة ومن وزارة التربية والتعليم.

يشار الى أن إنشاء الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب جاء استجابة للتوجهات الملكية السامية كشركة مساهمة غير ربحية مملوكة للقوات المسلحة الأردنية، ورئيس الوزراء هو رئيس اللجنة التوجيهية العليا التي تضم في عضويتها كلا من رئيس هيئة الأركان المشتركة ووزارات العمل والمالية والأشغال العامة والإسكان وممثلين عن القطاع الخاص.

وباشرت الشركة عملها في السابع من آب عام 2007 بإدارة كاملة من الكوادر العسكرية بعد استكمال وانجاز الخطط والبرامج التفصيلية لمراحل التشغيل والتدريب المتعددة.

أضف تعليقك