الوطنية للأمن الغذائي توفر سلعا غذائية اساسية

الرابط المختصر

قال مدير عام الشركة الوطنية للأمن الغذائي والتموين وائل صالح شقيرات أن المواطن سيجني خلال الفترة المقبلة المزيد من ثمار الخطط الطموحة التي وضعتها الشركة لتوفير السلع الغذائية الأساسية وبأسعار منافسة خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وأضاف في بيان صحافي اليوم الثلاثاء أن الشركة التي جاءت ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني استكملت البنى التحتية اللازمة للقيام بدورها الوطني الذي تأسست من اجله لتوفير المواد الأساسية بأسعار عادلة للمواطنين وإزالة أي تشوهات قد تحدث في السوق المحلية.

وأوضح أن الشركة استطاعت أن تصل إلى أسواق جديدة لشراء المواد الأساسية حيث ركزت منذ تأسيسها على توفير اللحوم الحمراء الحية وتوفيرها للمواطنين بأسعار معقولة تناسب دخلهم من خلال التعاون مع المؤسستين العسكرية والمدنية ما أسهم في إحداث التوازن في السوق المحلية.

وأكد أن الشركة ستقوم خلال شهر رمضان المبارك الذي يشهد عادة اقبالا على الشراء واختلالات في السعر بتوفير مختلف المواد الأساسية خاصة مستلزمات الشهر الفضيل وستطرح في السوق المحلية قبل قدومة بفترة معقولة لتلبية احتياجات المواطنين.

وأشار إلى أن الشركة لن يكون في حسباها السيطرة على السوق المحلية وانما دورها يقتصر على إحداث التوازن السعري واستدامة توفير السلع للمواطنين وحمايتهم من أي احتكارات قد تحدث حال ارتفاع الأسعار في السوق العالمية وشح المحاصيل.

وقال أن الشركة تنتهز مناسبة عيد الاستقلال المجيد لتعاهد جلالة الملك عبد الله الثاني على مواصلة العمل والسير وفق توجيهاته السامية لتحقيق أهدافها لخدمة الوطن والمواطن

أضف تعليقك