الوطنية للأسرى تقيم مؤتمرا وطنيا لنصرة الأسرى الأردنيين

الرابط المختصر

تنظم اللجنة الوطنية للاسرى والمفقودين الاردنيين في المعتقلات الصهيونية وبمناسبة يوم الاسير الاردني يوم الاربعاء المقبل المؤتمر الوطني لنصرة الاسرى والمفقودين الاردنيين في المعتقلات الصهيونية في مجمع النقابات المهنية الاردنية/عمان.

سيكون المؤتمر تحت رعاية رئيس الوزراء الاسبق احمد عبيدات يتحدث بجلسة الافتتاح مقرر اللجنة الوطنية للاسرى م. ميسره ملص والناطق باسم اللجنة التنسيقية لاحزاب المعارضة د.منير حمارنه ورئيس مجلس النقباء د.بركات الجعبري, ورئيس اللجنة التحضيرية للملتقى العربي الدولي لنصرة الاسرى في سجون الاحتلال (والذي سيعقد في الجزائر) عبد العزيز السيد, وممثل الحركة الاسلامية كاظم عايش, ورئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان المحامي هاني الدحلة, ووالدة الاسير صالح صلاح والاسير المحرر سلطان العجلوني, وراعي المؤتمر رئيس الوزراء الاسبق احمد عبيدات, كما سيكون عريف الجلسة الاسير المحرر انس ابو خضير.

ويلي الافتتاح جلسة يترأسها امين عام حزب الوحدة الشعبية د. سعيد ذياب, تتناول ثلاثة اوراق عمل وهي

قضية الاسرى الاردنيين واقع وتاريخ/ عضو اللجنة الوطنية للاسرى للدكتور عطية فريج, وورقة المفقودين الاردنيين شهداء ام اسرى/ للكاتب خضر مشايخ, وورقة رعاية اهل الاسرى واعادة دمج الاسرى المحررين للاسير المحرر مازن ملصة, أما مقررها فسيكون المهندس معروف الغنانيم/ عضو مجلس نقابة المقاولين.

اما الجلسة الثانية فسيترأسها نقيب المهندسين المهندس عبدالله عبيدات ومقررها عضو مجلس نقابة المهندسين الزراعيين م. نهاد يوسف, وستتناول ثلاثة اوراق عمل وهي دور منظمات المجتمع المدني في دعم قضية الاسرى يقدمها رئيس لجنة الاسرى في جماعة الاخوان المسلمين م.علي ابو السكر, ودور وسائل الاعلام في ابراز قضية الاسرى يقدمها الصحفي محمد النجار مراسل الجزيرة نت في عمان, وورقة حقوق الاسرى في القانون الدولي والانساني والاتفاقيات الدولية تقدمها المحامية فاطمة الدباس عضو اللجنة الوطنية للاسرى.

اما الجلسة الثالثة فتكون فستخصص للتوصيات ويترأسها عضو اللجنة الوطنية للاسرى محمد القاق, ومقررها الاسير المحرر فادي فرح.

وقال مقرر اللجنة الوطنية للاسرى والمفقودين الاردنيين في المعتقلات الصهيونية المهندس ميسره ملص ان المؤتمر يهدف الى توسيع وتكثيف مشاركة الاحزاب ومؤسسات المجتمع الاردني في قضية الاسرى الاردنيين والتفاعل الشعبي والاعلامي مع هذه القضية وتقديم جرعة دعم للاسرى في المعتقلات الصهيونية ولاهاليهم الصادمدين داخل البلاد, اضافة الى التحضير لطرح قضية الاسرى الاردنيين في الملتقى العربي الدولي لنصرة الاسرى في سجون الاحتلال والذي سيعقد في الجزائر في شهر كانون اول القادم.

وأكد على اهمية مشاركة رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى الدولي العربي الذي سيعقد في الجزائر, خاصة وان اللجنة الوطنية للاسرى ستشارك في ملتقى الجزائر من خلال تقديم كلمة عن قضية الاسرى والمفقودين الاردنيين في حفل الافتتاح وتقديم ورقة عمل حول الاسرى والمفقودين الاردنيين في جلسات العمل علاوة على المشاركة في المعرض الخاص بقضية الاسرى والذي سيقام على هامش هذا المؤتمر اضافة الى مشاركة وفد اردني كبير يضم بالاضافة الى الفعاليات الحزبية والنقابية اهالي الاسرى والاسرى المحررين الاردنيين.

وأوضح المهندس ملص ان الدعوات وجهت الى احزاب والنقابات ومؤسسات المجتمع المدني لتسمية خمسة اعضاء منها للمشاركة في المؤتمر الوطني في عمان كما تم توجيه الدعوة الى الشخصيات الوطنية الفاعلة في هذه القضية

أضف تعليقك