الوطنية للأسرى تطالب الحكومة بمتابعة قضية مرعي

الوطنية للأسرى تطالب الحكومة بمتابعة قضية مرعي
الرابط المختصر

طالبت "اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية" الحكومة بضرورة متابعة قضية الأسير الأردني منير مرعي الذي تعرض لاعتداء من قبل جنود الاحتلال في سجن جلبوع قبل أسابيع، وما تلاه من إضراب لشقيقه شاهين مرعي أمام وزارة الخارجية لليوم السادس عشر على التوالي.

 

 

وأعربت اللجنة عن قلقها بخصوص صحة شاهين مرعي، ودعت مجلس النواب باتخاذ دوره في متابعة القضية.

 

وأشارت إلى أن مطالب مرعي تتمثل بتنسيق وزارة الخارجية لزيارة لشقيقه الأسير الذي لم ير أيا من أهله منذ 8 سنوات، وقيام السفارة الأردنية في تل أبيب، بمسؤولياتها والاطمئنان على وضع الأسير مرعي وكافة الأسرى الأردنيين.

 

 

وتاليا نص البيان:

 

 

"في الوقت الذي ما زالت تناقش به بنود البيان الحكومي في مجلس الشعب  مطالبة نيل الثقة ، لا زالت قضية الأسير الأردني منير مرعي وما تعرض له من اعتداء وحشي من قبل جلادي الاحتلال في سجن جلبوع تراوح مكانها وسط تسويف الخارجية الأردنية وفي ذات السياق وبالمشهد المقابل لا زال  شقيق الأسير "مرعي" ..  يخوض اضرابا عن الطعام ويعتصم امام وزارة الخارجية لليوم السادس عشر على التوالي ..متجرعا مرارة الجوع ومتحملا برد الشتاء وقساوته .. للمطالبة بحقه الذي كفلته كافة الشرائع والمواثيق وهو زيارة شقيقه منير .

 

 

إننا في اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية إذ نعرب عن بالغ قلقنا إلى ما وصلت إليه حالة المهندس شاهين مرعي بعد رفضه تناول الطعام قبل تنفيذ مطالبه العادلة والمتمثلة بقيام وزارة الخارجية بتنسيق زيارة كريمة ومن دون أي عوائق لشقيقه الذي لم ير أيا من أهله منذ 8 سنوات وكذلك قيام السفارة الأردنية لدى دولة الكيان بالقيام بمسؤولياتها والاطمئنان على وضع الأسير مرعي وكافة أسرانا في سجون الاحتلال الصهيوني لنجدد مطالبتنا للحكومة بالقيام بمسؤولياتها الدستورية تجاه مواطنيها وعدم المماطلة والتسويف في هذا الملف على حساب حياة وكرامة أبنائها.

 

 

وفي الوقت ذاته نطالب مجلس النواب بالقيام بدوره الرقابي والضغط على وزارة الخارجية للاضطلاع بدورها في متابعة شؤون المواطنين الأردنيين في الخارج وإعطاء قضية الأسرى الأردنيين في المعتقلات الصهيونية الاهتمام اللازم.

 

 

 

اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية

 

 

24 / 11 / 2016 "

 

shahn

أضف تعليقك