"الوطنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع إسرائيل" تعتصم أمام "الوزراء"

"الوطنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع إسرائيل" تعتصم أمام "الوزراء"
الرابط المختصر

تنظم الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني ظهر اليوم الثلاثاء اعتصاما أمام رئاسة الوزراء تحت شعار "شو صار بصفقة العار يا دولة الرئيس؟" بهدف وقف تلك الصفقة لما تهدده من خطر استراتيجي على أمن واقتصاد المملكة. بحسب القائمين على الحملة.

 

وقالت عضو بالحملة المحامية هالة عاهد إن الاعتصام يأتي بعد صدور قرار المحكمة الشعبية باسم الشعب الأردني والذي يتهم فيه مجلس الوزراء وشركة الكهرباء بتمويل ودعم الإرهاب.

 

وأكدت عاهد في حديث لعمان نت أن ما يجري من هجمة شرسة متكررة ضد الشعب الفلسطيني من قبل الجيش الإسرائيلي، ساهم بإعادة مطالبة الحكومة بقوة هذه المرة للإفصاح عن مصير صفقة الغاز.

 

كما سيقوم وفد من الحملة بتسليم رئاسة الوزراء نسخة من قرار المحكمة الشعبية التي انعقدت سابقا، والمتعلق باستيراد الغاز من العدو، والتي تتضمن لائحة من الاتهامات، منها الاتصال بالعدو لمقاصد غير مشروعة خلافا لاحكام المادة 127 من قانون العقوبات، والمساهمة في تمويل الإرهاب خلافا لأحكام المادة 3 من قانون منع الإرهاب.

 

هذا وتتكون الحملة من منظمات مجتمع مدني وأحزاب سياسية ونقابات مهنية بالإضافة إلى ناشطين وبرلمانين للتصدي للاتفاق الذي وقعته شركة الكهرباء الوطنية الأردنية مع شركة أمريكية لشراء الغاز من إسرائيل لمدة 15 عاما بقيمة 15 مليار دولار.

أضف تعليقك