الوزارة تبحث قانون نقابة المعلمين وأضراب الأحد القادم

الوزارة تبحث قانون نقابة المعلمين وأضراب الأحد القادم
الرابط المختصر

يلتقي وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي اليوم الأربعاء لجنة معلمي الأردن، على ان يلتقي الخميس لجنة إحياء نقابة المعلمين، لبحث قانون نقابة المعلمين.

وتحتج لجنة معلمي الأردن على ما قالت انه محاولة من قبل الوزارة لاستثناء عدد كبير من المعلمين من الانضمام للنقابة من خلال حصر عضوية في العاملين في وزارة التربية والتعليم، واستثناء المعلمين في التدريب المهني والتعليم العسكري.

وتتمسك وزارة التربية بحصر عضوية النقابة بالمعلم المعرف بقانون التربية والتعليم ويشمل المعلم العامل في جهاز وزارة التربية والتعليم وأي معلم في أي مؤسسة تعليمية خاصة من غير مؤسسات التعليم العالي.

وبحسب رئيس لجنة معلمي الأردن عبد الغفور القرعان فان القانون سيحرم عدد كبير من المعلمين من حق التنظيم النقابي.

إلى ذلك قررت لجنة إحياء نقابة المعلمين في محافظة الكرك أضرابا مفتوحا عن العمل اعتبارا من صباح الأحد القادم، وفقا لعضو اللجنة معاذ البطوش

قرار اللجنة يأتي بهدف تسريع إصدار قانون نقابة المعلمين.

يذكر ان الاجتماع الذي عقد الأسبوع الماضي في وزارة التربية والتعليم مساء الخميس برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي وحضور الأمناء العامين للوزارة ورئيس وأعضاء اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين برئاسة مصطفى الرواشدة ولجنة معلمي الأردن التي يرأسها عبد الغفور القرعان، شهد نقاشا موسعا حول قانون النقابة.

وتوقع المجتمعون أن يكون القانون جاهزا في غضون ثلاثة أسابيع من تاريخ ذلك الاجتماع.