الوحش: هجوم الصحافة دفعني لتقديم استقالتي 3 مرات

الوحش: هجوم الصحافة دفعني لتقديم استقالتي 3 مرات

قال وزير التربية والتعليم السابق محمد الوحش خلال الإدلاء بشهادته اليوم الأربعاء في القضية التي رفعها على موقع سرايا الإخباري لنشره نماذج لأسئلة الثانوية العامة للدورة الصيفية الماضية، إن بعض النماذج التي نشرت على الموقع كانت حقيقية.

وأضاف الوحش أمام هيئة محكمة بداية عمان برئاسة القاضي نصار الحلالمة أن العديد من النماذج التي نشرها موقع سرايا وتناقلتها عنه مجموعة من المواقع الاخبارية الأخرى كانت نماذج لأسئلة سنوات سابقة أو نماذج مقترحة صادرة عن الوزارة، وأن النماذج الحقيقية تم تسريبها من داخل القاعات عن طريق الطلبة أو تصويرها بهواتف نقالة.

وأكد الوحش أن الوزارة وضحت للموقع الإخباري أكثر من مرة أن ما يتم نشره من نماذج ليس صحيحاً، ومختلفاً عن النماذج الحقيقية، مشيراً الى أن بعض النواب زاروا وزارة التربية وتأكدوا من عدم صحة النماذج التي نشرت.

وكانت الدورة الصيفية لامتحان الثانوية العامة لعام 2013 شهدت فوضى كبيرة بسبب تسريب نماذج لعدد من مباحث الثانوية، تم نشرها على مختلف المواقع الاخبارية .

وفيما يتعلق بالقضية الثانية والتي اتهم فيها وزير التربية السابق مجموعة من المواقع الإخبارية بالإضافة للكاتب الصحفي مصطفى العيروط بمهاجمته والتشهير به من خلال نشر مقالات ساخرة تتحدث عن "المعلولية" والعجز الذي يعاني منه، قال الوحش أنه قدّم استقالته 3 مرات لرئيس الوزراء عبدالله النسور، للتخلص من مهاجمة الصحافة ومجلس النواب له ولرئيس الوزراء.

وأضاف الوحش "ان الهجوم بدأ فور تسلمي الحقيبة الوزارية بهدف توظيف هذه الاتهامات خلال معركة منح الثقة للحكومة".

وأشار الى أنه تعرض للسخرية والانتقاد من قبل العديد من أعضاء مجلس النواب تحت قبة البرلمان بسبب ما نشر، بالإضافة لتهجم

عدد منهم عليه بشكل ساخر داخل مكتبه في الوزراة وأمام المراجعين له.

ولم ينفي الوزير السابق عند سؤاله من قبل القاضي عن صحة المعلومات المنشورة أنه يعاني من نسبة عجز وصل الى 60%.

وتسائل الوحش خلال شهادته عن الجهة المستفيدة من تسريب وثائق طبية خاصة تشير الى إصابته بعجز، بالرغم من أن هذه الوثائق تعتبر سرية ولا يسمح لأحد الاطلاع عليها.

يذكر ان وسائل إعلام قامت بمهاجمة رئيس الوزراء عبدالله النسور بسبب اختيار وزير التربية والتعليم السابق محمد الوحش والذي يعاني من عجز صحي بنسبة 60 % في حكومته عام 2013.

أضف تعليقك