الهيئة المستقلة: لا بطاقات انتخابية معادة

الهيئة المستقلة: لا بطاقات انتخابية معادة
الرابط المختصر

أكد الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب حسين بني هاني انه لا تمديد للتسجيل للانتخابات التي تنتهي مساء يوم الاثنين، نافيا عقد اجتماع لمجلس المفوضين يوم الاحد للتباحث في تمديد التسجيل.

ودعا بني هاني المواطنين الذين سجلوا للانتخابات ولم يستلموا بطاقاتهم، بسبب حجزها ربما من قبل أي شخص ما، ابلاغ الهيئة على وجه السرعة بذلك. مؤكدا أن الهيئة لن تتوانى عن متابعة واتخاذ الاجراءات القانونية بحق أي شخص يحتجز بطاقة أو يحتفظ بها بطريقة غير مشروعة.

وأشار بني هاني لـ"عمان نت" الى أن الهيئة لم تبلغ من قبل دائرة الأحوال المدنية بقيام أي مواطن بإعادة بطاقته الانتخابية، ممن سجلوا دون رغبتهم.

وبحسبه فأن الهيئة في انتظار إعلان كشوف الناخبين من قبل الاحوال المدنية لإعلانها عبر موقع الهيئة الإلكتروني وفي الصحف اليومية ليتسنى للمواطنين الاعتراض عليها ضمن المدد الزمنية لذلك.

هذا وتبدأ بعد انتهاء التسجيل المدد القانونية للاعتراض، وينص قانون الانتخاب الحالي في المادة 14 منه على انه "يبدأ الترشح لعضوية مجلس النواب قبل التاريخ المحدد لإجراء الاقتراع بـ 25 يوما على الاقل"، أي ان مجموع المدد التي تحتاجها الهيئة من اعتراض وقبول، ترشح حوالي 67 يوما من تاريخ انتهاء التسجيل.

أضف تعليقك