الهيئة المستقلة: رفض طلبات 6 مترشحين وقائمة

الهيئة المستقلة: رفض طلبات 6 مترشحين وقائمة
الرابط المختصر

رفضت الهيئة المستقلة للانتخاب الخميس طلبات عدد من المترشحين للانتخابات النيابية لمجلس النواب الثامن عشر من عدة دوائر انتخابية، على خلفية ثبات فقدانهم لاحد شروط الترشح.

 

 

وكان مجلس مفوضي الهيئة المستقلة قد قرر في اجتماع طارئ له، رفض طلبات ستة مترشحين من قوائم مختلفة، ما أدى إلى فقدان قائمة واحدة لـحد شروط بقائها، وهو نقص عدد المترشحين فيها إلى ما دون الحد الأدنى المطلوب لتشكيل القائمة.

 

وبهذا القرار يرتفع عدد القوائم التي رفضت الى ثلاث قوائم، في حين يرتفع عدد المترشحين الذين رفضت طلبات ترشحهم الى ثلاثة عشر مترشحا ومترشحة.

 

 

وكان المجلس قد قرر الموافقة على (228) طلب ترشح من أصل (230) قائمة ترشحت على مستوى الدوائر الانتخابية، فيما رفض طلب ترشح لقائمتين اثنتين؛ أحدهما تقدم اثنان من المرشحين بها بطلب إلغاء ترشحهما، مما أدى ألى أن يقل عدد المرشحين في القائمة عن الحد الأدنى المنصوص عليه في القانون، مما استدعى رفض طلب القائمة كاملة.

 

 

أما القائمة الأخرى فقد رفض طلب القائمة بأكملها بسبب رفض المجلس لطلب ترشح أحد المرشحين بداخلها بسبب عدم تقديمه لاستقالته، الأمر الذي أدى الى أن يقلّ عدد المرشحين فيها عن الحد الأدنى المنصوص عليه في القانون.

 

 

وقرر مجلس المفوضين رفض (6) طلبات إضافية لمرشحين في قوائم مختلفة ليصبح عدد الطلبات المرفوضة للمرشحين بداخل القوائم المترشحة (7) طلبات وذلك لعدم استيفائها للوثائق أو الشروط المطلوبة قانونا.

أضف تعليقك