النواصرة يهاجم مقترح للحكومة ويصفه بـ"مقترح مجهول"

 صرح نائب نقيب المعلمين القائم بأعمال النقيب ناصر نواصرة عبر صفحة النقابة الرسمية حول مستجدات الإضراب ، قائلاً بأن من سار في هذا الطريق لا يقبل إلا أن يكون حراً رغم كل التهديدات .

 

وحول جولة اليوم من الحوار مع الفريق الحكومي يقول النواصرة “سأقتبس من كلمة وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني حيث قال ” قدمنا إقتراحاً بوضع نموذج يؤسس علاقة جديدة ” ولم يتحدث عن علاوة ال 50% وهو ما يشابه تصريحات رئيس الوزراء قبل سنتين حول وضع المعلم فلا جديد في تصريحات وزير التربية والتعليم  الذي قدم مقترحا من 3 مجهولات لم تتطرق الى شيء (المقترح، النموذج، شكل العاقة الجديدة).

وتحدث النواصرة عن تعيينات لموظفين بدوائر رسمية بمبالغ طائلة ، مشيراً لكون الحكومة قادرة على تأمين علاوة ال 50% ، وأكد النواصرة على استمرار الاضراب إلى حين اعتراف الحكومة بعلاوة ال 50% موجهاً بتأكيد الاعتصامات في يوم السبت والاثنين والثلاثاء.

 

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني، قال الخميس إن الحكومة تقدمت بمقترح جديد لنقابة المعلمين يقضي بتحسين الوضع المعيشي للمعلم.

واضاف المعاني في تصريحات صحفية بعد انتهاء جلسة الحوار في الوزارة، ان المقترح يضع نموذج جديد يؤسس لعلاقة جديدة يحسن الوضع المعيشي للمعلم والعملية التعليمية.

وبين أن المقترح أن يبدأ العمل بالنموذج مطلع العام المقبل بحيث يلمس المعلمون نتائجه مباشرة ويكون من الحكومة والنقابة ويضم جميع الاطراف المعنية على ان تنتهي صياغته خلال شهرين.

ولم يتحدث المعاني عن تفاصيل المقترح الحكومي.

 

 

أضف تعليقك