النواب ينهون الدورة العادية بجلسة ساخنة جداً وتلويح باستجاوبين للحكومة

الرابط المختصر

أعلن رئيس مجلس النواب بالوكالة الدكتور ممدوح العبادي انتهاء الدورة العادية الثانية في نهاية جلسة النواب الأخيرة لهذه الدورة التي عقدت صباح الأربعاء 30 آذار،وشهدت الجلسة في بدايتها توتراً شديداً بين وزير الأوقاف أحمد هليل والنائب محمد أبو فارس إثر سؤال مقدم من الأخير حول سياسة الوزارة في شؤون الحج ، عندما أجاب هليل على ابو فارس بعدم قبوله وإشارته لصور النائب مع حاخامات يهود.



جواب الوزير الاستفزازي أثار عدد من النواب لعدم علاقته بالمطلق بموضوع السؤال ومسبباً توتوراً شديداً في أجواء الجلسة الذي وضع العبادي حداً له بعدم السماح لأبو فارس بالإجابة على الوزير.

موضوع الحج أثار توتراً جديداً في نهاية الجلسة عندما أثاره مجدداً النائب ابراهيم العروراي ولكن بين النواب أنفسهم هذه المرة، عندما احتجوا على قوله بأن النواب استفادوا من مكرمات الوزارة لكوتات الحج المخصصة لهم، وحاولوا الخروج من القبة الأمر الذي يعني إفشال النصاب، وتفاداه رئيس المجلس بالوكالة بإعلانه لانتهاء الدورة بناء على الارادة الملكية الصادرة بفض الدورة العادية لمجلس الامة اعتبارا من يوم بعد غد الجمعة 31 آذار.



هذا وقد تم الرد على 27 سؤال مقدم من الحكومة وكانت ردود النواب متفاوته ما بين مكتفي بالرد وما بين متمسك بحقه في السؤال في حين لوح النائبان محمود الخرابشة وسليمان ابو غيث بتحويل سؤالهما إلى استجواب.

هذا ومن المتوقع أن تستمر العطلة النيابية حتى شهر حزيران المقبل حيث ستعقد جلسة استثنائية إذ قدمت مذكرة من نواب لعقدها وبيان المواضيع التي يرغب النواب الموقعون بمناقشتها فيها.

أضف تعليقك