النواب يعيدون قانوني الجامعات والتعليم إلى لجنتهم المختصة

النواب يعيدون قانوني الجامعات والتعليم إلى لجنتهم المختصة
الرابط المختصر

قرر مجلس النواب في جلسته ظهر الاثنين التي استمرت لعشرين دقيقة فقط إعادة القانون المؤقت المعدل لقانون التعليم العالي والقانون المؤقت قانون الجامعات إلى لجنة التربية والثقافة النيابية.

وذلك لحين أن تتقدم الحكومة  بقانونين جديدين في الدورة القادمة ينسجمان مع الاستراتيجية التعليمية التي تقدم بها رؤساء وأساتذة الجامعات ووزير التعليم العالي إلى الملك، ولقيت ترحيباً من قبله.

وجاءت الموافقة على إعادة القانونين إلى اللجنة المختصة بعد أن استهل النائب عبد الله النسور بداية الجلسة بتأكيده على أن القانونين المقدمين للمجلس لا يلبيان الطموحات ,ولا ينسجمان مع الاستراتيجية..

من جانبه، أيد وزير التعليم العالي وجيه عويس مداخلة النسور، مشيراً إلى جاهزية القانونين الجديدين بعد إقرارهما من ديوان التشريع والرأي.

وأضاف عويس أن الحكومة ستتقدم بالقانونين الجديدين في الدورة القادمة للمجلس، مبيناً أنهما قانونان إصلاحيان

وانتقد عدد من النواب عدم استقرار التشريعات المتعلقة بالتعليم العالي في اﻷردن وتعددها بتغير وزراء التعليم، كان من أبرزهم رئيس لجنة التربية النائب نضال القطامين الذي أشار إلى أن حالة "اللااستقرار" أدت إلى تدهور التعليم في اﻷردن.

وقرر رئيس المجلس فيصل الفايز رفع الجلسة دون تحديد موعدها القادم، في حين أقرت اللجنة القانونية النيابية بعد الجلسة مباشرة قانون بيع اﻷموال غير المنقولة

أضف تعليقك