"النواب": حظر رفع الأذان في القدس قانون عنصري

"النواب": حظر رفع الأذان في القدس قانون عنصري
الرابط المختصر
  • قانون جاستا يهدد المصالح الحيوية لواشنطن

دان مجلس النواب بشده توجهات سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحظر إقامة الأذان في القدس والمسجد الأقصى، "عبر مشروع قانون مزعوم في الكنيست الإسرائيلي".

 

وأعرب المجلس في بيان له الأربعاء، عن رفضه القاطع لأي توجه أو قرار قد يفضي إلى حظر الأذان، كون ذلك يتنافى مع كل المواثيق والأعراف والقوانين الدولية والشرائع السماوية، ويمس بشكل فاضح قدسية ومبادئ الإسلام الحنيف، مثلما يشكل اعتداءً صارخاً على الرعاية الهاشمية للمقدسات الإسلامية.

 

ودعا البيان مختلف الهيئات والمؤسسات التشريعية الدولية والإقليمية ومؤسسات حقوق الإنسان لرفض هذه التوجهات واستنكارها باعتبارها تمس حرية الأديان وتخالف الشرعية الدولية، محذرا في الوقت نفسه، سلطات الاحتلال من تداعيات وتأثيرات هكذا قرار باعتباره قراراً عنصرياً يؤثر على المسلمين كافة.

 

وكانت الإذاعة الإسرائيلية قد ذكرت بأن من المتوقع تأجيل التصويت في الكنيست على مشروع القانون الخاص بحظر استخدام مكبرات الصوت لرفع الأذان في المساجد.

 

إلى ذلك، أكد المجلس في بيان منفصل، القرار الصادر عن الكونجرس الأمريكي برفض حق الاعتراض (الفيتو) الذي مارسه الرئيس الامريكي باراك اوباما على ما يسمى " بقانون العدالة ضد الارهاب " (قانون جاستا)، يمثل تهديداً للمصالح الحيوية لواشنطن مع دول المنطقة وبالذات مع  السعودية.

 

كما يشكل القانون، بحسب البيان، "مصدر قلق للمجتمع الدولي والعلاقات الدولية القائمة على مبدأ المساواة والسيادة".

أضف تعليقك