النمري يطالب بشمول متقاعدي الضمان بزيادة الـ20 دينار والنائب زريقات يمطر الحكومة بـ8 اسئلة

النمري يطالب  بشمول متقاعدي الضمان بزيادة الـ20 دينار والنائب زريقات يمطر الحكومة بـ8 اسئلة
الرابط المختصر

طالب النائب جميل النمري في جلسة مجلس النواب اليوم الاحد شمول متقاعدي الضمان الاجتماعي بزيادة الـ20 دينار التي اقرتها الحكومة مؤخرا.

وطلب النمري من رئاسة المجلس توجيه الحكومة لذلك وفي حال عدم استجابتها، طالب النمري بعقد جلسه عامة لبحث الموضوع مع الحكومة.

ووجه النائب محمد زريقات في 8 اسئلة للحكومة في جلسة مجلس النواب التي عقدت لمناقشة قانون العقوبات اليوم الاحد.

و تضمنت 4 اسئلة منها استفسارات حول شبهة فساد في الشركة الوطنية للكهرباء و متحف الاردن والجمارك و وزارة المالية.

وجه سؤالا لوزير المالية كم بلغت قيمة الوارادت للممكلة ؟و كم بلغت قيمة التحصيل الجمركي للاعوام 2004- 2010 و كم بلغت قيمة الواردات لتلك الاعوام المعفاة من الجمارك محسوما منها واردات الدوائر الحكومية والجيش

وطالب الزريقات وزير المالية بتسليمه كشفا بإسماء اول 20 شخصا يستفيد من الاعفاءات الجمركية.

كما و جه الزيقات لوزير الطاقة سؤالا حول مديونية شركة الكهرباء الوطنية منذ العام 2004 ولنهاية 2010 مستفسرا عن الخسارة المتوقعة للشركة في عام 2011 و 2012و 2013 و السبب الخسارة الحقيقي للخسارة.

وتساءل النائب هل يوجد شرط على الشركة ببيع الكهرباء على اساس سعر برميل النفط الثابت للشركات الاخرى؟ ولمن تبيع الشركة منتجها من الكهرباء وهل هي مسؤالة عن التوزيع؟

و استفسر النائب "من هي شركات الكهرباء في الاردن ومن يملك كل شركة؟ وما دورها وكم تبلغ حصة الحكومة منها و هل ستخصخص شركات كهرباء جديدة ؟ واخيرا من المسؤول عن انقطاع التيار الكهربائي عن اي منطقة في الاردن؟

وفي سؤال الى وزير السياحة استفسر النائب عن مجموع رواتب موظفي متحف الاردن سنويا منذ التأسيس، وماهي تكاليف المتحف الاخرى غير الرواتب، وطالب بتوضيح كم يبلغ راتب المدير العام ونائبه وراتب كل موظف ومسماه الوظيفي ومتى سيبدأ العمل الفعلي بمتحف الاردن".

أضف تعليقك