النقابات لم تحسم موقفها من الاستمرار بالحراك الشعبي

الرابط المختصر

أكدت مصادر نقابية ان النقابات المهنية لم تتلق اي دعوة للقاء الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة معروف البخيت حتى وقت متأخر من مساء أمس ، فيما لم تتخذ النقابات المهنية موقفا واضحا من الاستمرار بالحراك الشعبي عقب اجتماع لمجلس النقباء امس.

وقال رئيس المجلس عبدالهادي الفلاحات في تصريح صحفي ان المجلس أكد على المطالب الأساسية للحراك الشعبي المعبرة عن تطلع الناس الى حياة سياسية ديمقراطية وعصرية وعدل اجتماعي ورفعة وتقدم.

واضاف ان المجلس يأمل ان يتم اختيار الوزراء من الشخصيات المشهود لها بالكفاءة والخبرة والأمانة وتحمل المسؤولية والقدرة على التعامل مع المرحلة الدقيقة وتمثيل أوسع ألوان الطيف السياسي والاجتماعي ، وأن يتم اختيار الوزراء بالاستناد الى التشاور والتنسيق مع جميع القوى الفاعلة في وطننا العزيز. واعرب المجلس عن امله بان تقدم الحكومة برنامج عمل للاصلاح الشامل ، السياسي والاقتصادي والاجتماعي ، وسن قانون انتخاب ديمقراطي يعزز الانتماء الوطني والمشاركة الشعبية في صنع القرار بشكل حقيقي ، وان تقوم بتفعيل المبدأ الدستوري الاساسي الذي ينص على أن الشعب مصدر السلطات والتي من شأنها رد الاعتبار للدستور والفصل بين السلطات وتعزيز سيادة القانون.

أضف تعليقك