النقابات: المحافظة على نسيج المجتمع ضمانة لأمنه واستقراره

النقابات: المحافظة على نسيج المجتمع ضمانة لأمنه واستقراره
الرابط المختصر

دعت النقابات المهنية الأردنية المؤسسات الرسمية والأهلية والشخصيات الوطنية والقيادات المجتمعية إلى قراءة المرحلة بعين العقل بالمحافظة على النسيج الاجتماعي الاردني والذي يشكل ضمانة أكيدة لأمن واستقرار هذا الوطن وقدرته على مواجهة التحديات، مشيرة إلى مدى خطورة المرحلة التي تمر بها الأمة قاطبة وبلدنا والأردن بشكل خاص في ظل هذه المتغيرات المتسارعة وحساسية التعامل معها على الصعيد الوطني.

وأكدت النقابات على لسان رئيس مجلس النقباء المهندس عبد الهادي الفلاحات خلال كلمته في مؤتمر صحفي السبت، على حرية التعبير وحق كافة القوى الوطنية بالتعبير عن رأيها بكل حرية دون مصادرة لهذا الحق و الذي كفله الدستور دون المساس بالثوابت الوطنية التي يجمع عليها جميع الأردنيون.

ورأت أن الإصلاح المنشود هو الذي يعزز مكتسبات الوطن ومشاركة الشعب الأردني بصياغة مستقبله مما يعزز تداول السلطة ويعيد حالة التوازن للسلطات الثلاث ويرسخ قيم دولة القانون والمؤسسات، مؤكدة على ضرورة مكافحة الفساد ومحاسبة الفاسدين والعابثين بأرزاق الناس وحقوق الشعب الأردني وإعادة ذلك إلى خزينة الدولة.

ودعت النقابات كافة وسائل الإعلام والتي نعتز بدورها إلى تغليب المصلحة الوطنية العليا وإيجاد حالة من حالات ترسيخ مفاهيم القيم الكريمة والتي من شأنها تعزيز بنية المجتمع و الدولة.

أضف تعليقك