النسور يوعز بتسريع الافراج عن كافة المعتقلين

النسور يوعز بتسريع الافراج عن كافة المعتقلين
الرابط المختصر

قال رئيس الوزراء عبد الله نسور صباح اليوم الاثنين أنه أوعز بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين ترجمة للتوجيهات الملكية.

 

جاء ذلك خلال لقاء عقده النسور مع مدراء الاذاعات الخاصة في الأردن بدار رئاسة الوزراء مرجعاً التأخير في إطلاق سراح المعتقلين “للإجراءات الفنيـة” و القانونية مؤكداً على ضرورة تكفيل باقي المعتقلين تماشيا مع العمل القانوني السليم.

 

وأكد النسور على أقوال الملك أن أي تغيير في القوانين أو الدستور يجب ان تجري تحت القبة مطالباً بدعم العملية الانتخابية القادمة لضرورة وجود “إقبال معقول” على مشاركة المواطنين في العملية الانتخابية.

 

من ناحية اخرى قال النسور رداً على سؤال لـ" راديو البلد" أنه سيتم نشر تفاصيل الاتفاق مع صندوق النقد الدولي خلال الاسبوع القادم مؤكداً أن الاتفاق مع الصندوق تم من قبل الحكومة السابقة وهو “لصالح الأردن وملزم على حكوماتها.”

 

 

وقال النسور انه يعي درجة التعقيد الذي شكله قرار الابقاء على التوقيت الصيفي خاصة لطلاب المدارس والجامعات موضحاً أن القرار اتخذ قبل ثلاث سنوات ولم يتم تطبيقه وقال أن القرار وفّر 80 مليون دينار على خزينة الدولة وقلل من الازدحمات المرورية. وأفاد النسور انه لا “مانع من تغيير الدوام في المدارس والجامعات على أن يتم ذلك بعد امتحانات التوجيهي.

 

 

ورداً على سؤال حول ما اثير عن عدم رضى الديوان الملكي من نشاطاته الاعلامية نفى النسور ذلك بقوله “جلالة الملك ديمقراطي للغاية ويدعم الحكومة وعملها بقوة”.

 

 

أضف تعليقك