النسور يسأل عن قانونية حل البلديات والنواب يرفض التدخل الخارجي في شؤون البحرين

النسور يسأل عن قانونية حل البلديات والنواب يرفض التدخل الخارجي في شؤون البحرين
الرابط المختصر

رفض مجلس النواب في بيان له صدر يوم اﻷحد اي تدخل غير مشروع في الشؤون الداخلية للدول الاخرى عامة ومملكة البحرين خاصة، وذلك لان اي تدخل سيزيد الامور تعقيدا،" بل سيحول دون الوصول الى التهدئة، بحسب البيان.

وأضاف البيان أن مجلس النواب الاردني يتابع باهتمام وقلق بالغين مجريات الاحداث في مملكة البحرين الشقيقة. معبراً بالغ حرصه بان تسير الامور في مملكة البحرين نحو الهدوء والاستقرار، داعياً الشعب البحريني إلى الاخذ مصلحة بلدهم العليا في الاعتبار، واللجوء الى الحوار.

فيما اصدر مجلس النواب بيانا آخر حول الاحداث في اليمن قال فيه ان مجلس النواب يتابع بكل الاهتمام والقلق الاحداث التي تمر الجمهورية العربية اليمنية.ودعا الشعب اليمني للوصول الى حالة من التهدئة والوفاق ونبذ الخلافات والبعد عن الصدام والمواجهة.

من جانب آخر، وجه النائب عبد الله النسور سؤالاً للحكومة حول قانونية قرارها بحل المجالس البلدية، متسائلاً عن مدى قانونية قيام مجلس الوزراء بتعيين لجان مؤقتة بدلاً من الوزير، حيث ينص قانون البلديات الساري المفعول على حل المجالس البلدية قبل 3 أشهر من انتهاء دروتها على أن يعين الوزير المختص لجاناً مؤقتة ﻹدارة أعمال البلديات لحين إجراء الانتخابات وليس مجلس الوزراء.

كما تساءل النسور فيما إذا قدم الوزير المختص أسباباً موجبة لحل المجالس البلدية قبل انتهاء مدتها كما ينص القانون. مطالباً تزويده كتاب الوزير الذي قدم فيه اﻷسباب الموجبة.

أضف تعليقك