النجار: نخطط لفاتورة موحدة للمياه والكهرباء

الرابط المختصر

اكد وزير المياه المهندس محمد النجار ان معاناة المواطنين في الزرقاء من نقص المياه ستنتهي خلال الاسبوعين القادمين ، موضحا ان الوزارة ستقوم بتامين المخصصات المالية لاعادة تشغيل الابار التي توقفت خلال الايام الماضية بسبب سرقة مضخات المياه ، داعيا المواطنين لتسديد المستحقات المالية المترتبة بذمتهم لسلطة المياه والبالغة نحو 50 مليون دينار منها حوالي 18 مليون دينار مستحقة على مشتركين في الزرقاء.

جاء ذلك خلال زيارته امس لمحافظة الزرقاء التقى خلالها مدير ادارة مياه محافظة الزرقاء المهندس محمد ابو ميدان والمهندس وليد بطارنه مدير مديرية مياه الزرقاء والمهندس غسان ريان رئيس قسم الشبكات والمهندس نضال حداد رئيس قسم المسح الميداني في المديرية حيث استمع الى شرح عن واقع المياه في المحافظة واحتياجاتها من المياه والخطوات التي تقوم بها السلطة من اجل التغلب على مشكلة نقص المياه او انقطاعها عن بعض الاحياء .

وثمن الوزير الجهود التي يبذلها موظفو السلطة في سبيل خدمة المواطنين والتغلب على المشكلة وتوفير المياه للمواطنين رغم الصعوبات التي تعاني منها الزرقاء في ظل قدم الشبكة وعدم كفاية الشبكات وسرقة المياه من بعض المواطنين ، وقال لو كانت الشبكات كافية لكان الوضع مختلفا .

وقال ان الوزارة اتخذت قرارا لتوظيف حراس للابار من الاهالي المقيمين في نفس المنطقة لضمان استمرار ضح المياه من الابار التي تعتمد عليها السلطة لتزويد الزرقاء وغيرها من المدن الاردنية .

وبين الوزير ان ال 15 بئرا التي تعطلت جراء سرقة مضخاتها كانت تزود الزرقاء بنحو 14 % من كمية المياه التي تستهلكها الزرقاء اي ما يقارب 20 الف مشترك وهذه الابار سيتم تشغيلها في غضون اسبوعين ومن شان ذلك انهاء المشكلة الى حد كبير .

واشار الوزير الى ان الوزارة قامت بتنفيذ العديد من المشاريع من اجل اعادة هيكلة الشبكات في الزرقاء ، لافتا الى ان مشروع تحدي الالفية البالغ تكلفته نحو المائة مليون خلال السنوات الخمس القادمة سيكون له اثر كبير على الواقع المائي في الزرقاء .

وقال ان الاعتداء على مصادر المياه في ظل ارتفاع درجات الحرارة حيث يزيد الطلب بمعدل 17% والتعدي على الشبكات اظهر اختلالا كبيرا وفاقم المشكلة ، داعيا المواطنين الى المزيد من التعاون مع السلطة ، مؤكدا حق المواطن في الحصول على المياه وحق السلطة على المواطن بالحفاظ على كميات المياه ودفع المستحقات المترتبة عليه .

وقال ان مشكلة المياه ليست في الزرقاء لوحدها انما هي مشكلة عامة تعاني منها باقي المحافظات وان معاناة المواطنين في عمان قد تستمر لاسبوع ، مشيرا الى انه يتم تنفيذ مشروع تمديد خطوط مياه لمنطقة خلدا سينهي المشكلة بالنسبة للمواطنين في المنطقة برمتها .

وبين الوزير الى ان الوزارة تخطط لاصدار فواتير مشتركة مع الكهرباء وهي الان بصدد وضع الالية المناسبة لذلك والتشاور مع باقي الجهات ذات العلاقة من اجل الوصول الى المرحلة التي تصدر فيها فاتورة مشتركة للكهرباء والمياه لضمان دفع المواطن للمستحقات المالية عليه والا ستيم قطع التيار الكهربائي عنه وكذلك المياه

أضف تعليقك