النائب صالح العرموطي يسأل حول مركز وأكاديمية الملكة رانيا‎

النائب صالح العرموطي يسأل حول مركز وأكاديمية الملكة رانيا‎
الرابط المختصر

وجه النائب عن كتلة الإصلاح النيابية صالح العرموطي سؤالا  نيابيا حول مركز الملكة رانيا لتكنولوجيا المعلومات وأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، وكان العرموطي وجه سؤالا سابقا عن مركز الملكة رانيا، الأمر الذي أثار نقاشا وجدلا كبيرا على وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي حول صحة السؤال، خاصة بعد تغريدة للملكة نفت فيها وجود المركز.

وردت الملكة على سؤال النائب العرموطي، مؤكدة عدم وجود مؤسسة باسم "مركز الملكة رانيا"، مما دعا النائب لتوضيح سؤال حيث وجه سؤالا نيابيا طلب من خلاله توضيحات حول مركز الملكة رانيا لتكنولوجيا التعليم والمعلومات، وأكاديمية الملكة انيا لتدريب المعلمين.

ويأتي السؤال بعدما وصف بأنه أسرع رد حكومي على سؤال نيابي في تاريخ مجلس النواب الأردني، حيث ردت الحكومة خلال 24 ساعة من استلامها السؤال بشكل رسمي، في وقت يشتكي عدد من النواب - منهم النائب صالح العرموطي نفسه - تجاوز الحكومة للمدة القانونية الممنوحة لها للرد على الأسئلة النيابية.

ومن أبرز ما تطرق إليه العرموطي في سؤاله "موضوع تسجيل اراض للجامعة الأردنية باسم الأكاديمية"، فيما طلب معرفة ما تملكه الأكاديمية من اراض وكيفية حصول الاكاديمية عليها، وتناول السؤال طلب معرفة جنسيات القائمين والعاملين بإدارة الأكاديمية والمركز، والرواتب والامتيازات الممنوحة لهم.

أضف تعليقك