النائب حدادين يحذر المجلس من الدخول في لعبة سياسية

النائب حدادين يحذر المجلس من الدخول في لعبة سياسية
الرابط المختصر

بدأ رئيس مجلس النواب فيصل الفايز جلسة النواب اليوم الأربعاء بكلمة تحدث بها عما يحدث في الساحة المحلية؛ معتبراً أن ما يحدث في الساحة المحلية من احتجاجات يأتي نظرا للظروف الاقتصادية، مشيراً إلى أنه قد تم اتخاذ إجراءات عديدة من قبل الحكومة والمجلس.

هذا واقترح النائب مازن القاضي تفويض رئاسة المجلس بإصدار بيان واضح وقوي حول ما يجري من مستجدات على الساحة المحلية من احتجاجات ومسيرات من المعارضة وغيرها من الأطياف السياسية.

وهو ما انتقده النائب بسام حدادين مشيراً إلى أنه لا يجوز إصدار بيان دون مناقشته داخل المجلس؛ وذلك لكون رئيس مجلس النواب يتحدث باسم أعضاء المجلس بما يتم التوافق عليه، منتقداً أن يتم إغلاق الموضوع بهذا السيناريو.

وأضاف حدادين بأن ما يتم طرحه في المجلس بشأن ما يحدث في الساحة المحلية ليس مدرجا ضمن جدول الأعمال، مطالباً المجلس بعدم الدخول في لعبة سياسية وذلك بالنظر لما يمثله المجلس من دور حيادي.

وهو أمر وافق على إقفاله النائب وصفي الرواشدة وذلك لكونه غير مدرج في جدول الأعمال، بينما اعتبر النائب سامي الحسنات أن ما تحدث به رئيس مجلس النواب هو أهم من جدول الأعمال.

هذا واقترح النائب عبد الكريم الدغمي تأجيل جدول الأعمال والحديث في هذا الموضوع في هذه الجلسة.

إلا أن اقتراح بعض النواب بفتح هذا الملف ومناقشته داخل هذه الجلسة لم ينجح نظراً لعدم حصوله على أغلبية في التصويت؛ هذا ويشار إلى أن جدول أعمال جلسة اليوم الأربعاء تتضمن استكمال مناقشة قرار اللجنة القانونية رقم (2) تاريخ 9/1/2011 والمتضمن القانون المؤقت رقم (12) لسنة 2010 قانون معدل لقانون العقوبات، وبند ما يستجد من أعمال .

أضف تعليقك