النائب الهميسات: تنفيذ مشروع نفق السوق المركزي قريبا

النائب الهميسات: تنفيذ مشروع نفق السوق المركزي قريبا
الرابط المختصر

 

يطالب قاطنو منطقة خريبة السوق _ شرق العاصمة، الحكومة بالإسراع في تنفيذ مشروع نفق تقاطع السوق  المركزي، لما للمشروع من أهمية في الحد من الأزمة الخانقة والمشكلات البيئية.

 

هذه المطالبات التي تمتد منذ عام 2014 لكون المنطقة من أبرز المناطق التي تربط عمان الشرقية في المناطق الأخرى وتربط وسط عمان بجنوبها وطريق المطار والجمرك.

 

إلا أنه حتى اليوم لم يتم تنفيذ أي أعمال إنشائية في الموقع، علما بأن المشروع رصد له مبلغ في موازنة وزارة الأشغال العامة خلال السنوات السابقة.

 

النائب أحمد هميسات يؤكد لـ"عمان نت" أنه تقدم بعدة مطالبات لرئيس الوزراء عبدالله النسور لاإيجاد حلول نهائية لهذا النفق، من خلال طرح عطاء وفتح باب العروض لتشكيل للجنة فنية والعمل على إنهائه.

 

هذه المطالبات بدأت خلال انعقاد المجلس النيابي السادس عشر، وبحسب كتاب صادر من مكتب وزير الأشغال العامة والإسكان سامي هلسة موجه إلى النائب هميسات، فإن الوزارة قامت بطرح العطاء المركزي رقم (20/2014) وفتحت العروض بتاريخ 9/3/2014، وتمت إحالتها للجنة الفنية للدراسة.

 

وأكد الكتاب الصادر في حينه أن إحالة العطاء للشركات ستتم خلال أقل اسبوع.

 

رئيس الوزراء عبد الله النسور خلال جلسة النواب بتاريخ 10-2-2016 قال إنه "أوعز إلى أمين عمان للحصول على قرض إسلامي من أحد البنوك لتمويل مشروع نفق السوق المركزي بقيمة 45 مليون دينار، إضافة إلى 3 مشاريع أخرى".

 

وبحسب الهميسات فإن العمل على تنفيذ المشروع سيكون خلال 3 أشهر، فيما سيزور المنطقة خلال الأسابيع القادمة وزير الأشغال للإطلاع على واقع الخدمات فيها.

أضف تعليقك