النائب الشياب يهاجم أمين المجلس الشوابكة ويقول: يشاع بأنه الرئيس الفعلي للمجلس

النائب الشياب يهاجم أمين المجلس الشوابكة ويقول: يشاع بأنه الرئيس الفعلي للمجلس
الرابط المختصر

- الفايز: أنا من طلب من الأمانة العامة الرد على الدرعاوي

شن النائب حسني الشياب هجوماً على أمين عام مجلس النواب فايز الشوابكة في جلسة الأربعاء على خلفية رد الأمانة على مقالة الكاتب سلامة الدرعاوي في صحيفة العرب اليوم، متسائلاً حول الرد على هذه المقالة بالذات دون المقالات الأخرى.

وذكر  الشياب  نص المادة الثامنة من الفصل الثاني للنظام الداخلي لمجلسي النواب التي توضح بان رئيس المجلس يمثل المجلس ويتكلم باسمه ووفقاً لارادته "اي ارداة المجلس".

وطرح الشياب العديد من الأسئلة الاستنكارية والتي تحمل نقداًُ في مضمونها حول الأمانة العامة للمجلس قائلاً "هل يريد امين عام المجلس ان ينصب نفسه مكان الرئيس والمجلس وعلناً؟ ام انه يريد ان يبعث برسالة الى العامه بانه هو الرئيس الفعلي للمجلس وصاحب القرار الاول والاخير وهذا ما يشاع ويشيعه بين الناس الا يعتبر هذا بانه اعتداء صارخ على حق الرئيس والمجلس وفقا للنظام؟".

وأضاف الشياب أن الغرض من الحديث حول الموضوع هو تقديم منهج للتفكير متوافق ومستقر عليه حتى لا "تعود الى الوراء من خلال اجتهادات شخصية غوغائية, رعناء غير مدروسه وغير مسؤوله ولا نريد لمثل هذه الاصوات النشاز ان تقوم بتهميش دور مجلس النواب من خلال رسائلها المسمومة...والا فما الجدوى؟".

واستذكر الشياب الدعوى القضائية التي أقامها مجلس النواب السابق ضد الكاتب خالد محادين متهماً الشوابكة   بأنه من قام بتسجيلها، معتبراً أن ذلك يعرض مهام الرئيس والمجلس للخطر "وان الاصل في الموظف ان يكون ولائه للقانون والنظام والاستثناء وهو العكس.

ورد رئيس مجلس النواب الذي طاله بعض الانتقدات في مضمون كلمة الشياب أنه من طلب من الأمين العام الرد على مقالة الكاتب سلامة الدرعاوي التي حملت عنوان "الحكومة تعزف والنواب يرقصون"، مضيفاً أن الأمانة عرفاً تقوم بذلك.

أضف تعليقك