النائب الحسنات يطالب البخيت باستثناء إقليم البتراء من الهيكلة تجنباً للاحتجاجات

النائب الحسنات يطالب البخيت باستثناء إقليم البتراء من الهيكلة تجنباً للاحتجاجات
الرابط المختصر

طالب النائب عن لواء البتراء سامي الحسنات رئيس الوزراء معروف البخيت باستثناء سلطة إقليم البتراء التنموي السياحي من مشروع إعادة الهيكلة الجديد.

وأكد الحسنات في بيان أصدره اﻷحد باسم العاملين في سلطة إقليم البتراء على حساسية الموقف وأهمية سلطة البتراء كموقع اقتصادي للملكة، محذراً من الاعتصامات أو التظاهرات الاحتجاجية على الهيكلة.

وأضاف الحسنات أن مبررات اعادة هيكلة الرواتب التي اعتمدت عليها الحكومة غير متوافرة لدى السلطة، كما أن رواتب موظفي السلطة “بالمقارنة مع قرنائهم من موظفي المؤسسات المستقلة ليست مرتفعة”؛ حيث أن نسبة رواتب موظفي السلطة تبلغ 11% من موازنة السلطة ويصل معدل رواتبهم 450 دينار اردني لا غير.

وبين الحسنات أن موازنة السلطة تعتمد على مواردها المالية الذاتية ولا يوجد لديها عجز، “بل تورد فوائض مالية للخزينة، حيث بلغت الإيرادات الذاتية للسلطة لعام 2010 ما يقارب 35 مليون دينار”.

وذكر البيان ان نظام موظفي السلطة الذي صدر عام 2002 لا زال هو المطبق ويخلو من اي امتيازات وظيفية، مشيراً إلى أن السلطة مؤسسة جديدة وبقانون جديد ومهام واجبات جديدة تتحمل اعباء ثلاثة بلديات سابقة ودور دائرة الآثار العامة و وزارة السياحة.

أضف تعليقك