المياه: لا انقطاعات خلال الصيف.. وطوارئ في الأغوار

المياه: لا انقطاعات خلال الصيف.. وطوارئ في الأغوار
الرابط المختصر

أكدت وزارة المياه والري أن المملكة لن تعاني من أزمة مياه أو انقطاعات، نتيجة اتخاذها لعدة إجراءات تحد من مواجهة إشكاليات خلال الصيف الحالي.

 

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة عمر سلامة لـ"عمان نت"، إن الوزارة ستعمل على تشغيل عدة مصادر لتعزيز كميات إضافية من المياه في عدد من المحافظات، فضلا عن تشغيل العشرات من الآبار في بعض المناطق.

 

وأشار سلامة إلى أن عدد المخالفات والاعتداءات على خطوط المياه بلغ حوالي 15 ألف اعتداء منذ حزيران الماضي وحتى الآن، إضافة إلى ردم ما يزيد عن 626 بئرا في مختلف مناطق المملكة.

 

فيما أعلنت سلطة وادي الأردن عن حالة الطوارئ في الأغوار لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة، مؤكدة اتخاذها لإجراءات منها تزويد الوحدات الزراعية بكميات مياه ري إضافية.

 

وأعربت السلطة في بيان لها الخميس، عن استعدادها التام لتزويد الوحدات الزراعية وحسب طلب المزارعين بكميات مياه ري إضافية لغايات الري التكميلي، وذلك لمواجهة الظروف الجوية الطارئة و ارتفاع درجات الحرارة، وذلك للتقليل من الآثار المتوقعة لها.

 

وكان وزير المياه حازم الناصر، قد استبعد أن تعاني المملكة من أزمة مياه أو انقطاعات حادة خلال الصيف الحالي، مشيرا إلى إمكانية حدوث انقطاعات عادية.

 

ولفت الناصر إلى ازدياد أعداد مستخدمي المياه خلال فترة الصيف، خاصة مع عودة عدد كبير من المغتربين الأردنيين إلى المملكة لقضاء إجازاتهم السنوية.

أضف تعليقك