المومني نقيبا للصحفيين والسعايدة الأعلى اصواتا في المجلس

المومني نقيبا للصحفيين والسعايدة الأعلى اصواتا في المجلس
الرابط المختصر

فاز الزميل طارق المومني بمنصب نقيب الصحفيين للدورة النقابية 2011 – 2014 بـ 356 صوتا مقابل 228 صوتا لمنافسه الزميل سيف الشريف و 40 للزميل خالد محادين و 65 للزميل أسامة الرنتيسي.

وأكد المومني في كلمة ألقاها عقب إعلان النتائج الرسمية، بأن الجسم الصحفي جزء أساسي لا يتجزأ من عملية الإصلاح القادم مشددا على أن المجلس سيعمل على تعزيز حرية الإعلام وحرية الصحافة، مؤكدا “أننا سنعمل جميعا ضمن فريق واحد وصف واحد من أجل دفع عجلة التنمية والتطوير الوطني”.

ودعا أعضاء الهيئة العامة للتواصل مع مجلس النقابة لتكون كل الاجتماعات كما هو يوم الانتخابات حاثا إياهم بمحاسبة مجلس النقابة وتقديم النصح والمشورة له وإذا حصل أي تقصير يجب طرح الثقة بالمجلس، واعدا بأن يقوم المجلس بتلبية احتياجات ورغبات الهيئة العامة في تطوير التشريعات والقوانين الناظمة للعمل الصحفي لتتناسب مع المرحلة الحالية التي تتطلب التطوير والتحديث ضمن الاجندة والرؤى الوطنية .

وأوضح المومني بأن من أولويات البحث هو إنصاف جميع الزملاء العاملين في وكالة الأنباء الأردنية (بترا) والتلفزيون الأردني وفي الصحف اليومية للارتقاء بمستوى المهنة ..قائلا ” هذا همنا وواجب علينا وهذا عهد قطعته على نفسي وعهد الرجال دين”.

مجلس النقابة

تمكن الزميل راكان السعايده من حصد أعلى الأصوات بين أعضاء مجلس نقابة الصحفيين التي أعلنت نتائجها فجر السبت.

ووفقا للنتائج، جاء راكان السعايدة أولا بـ 348 صوتا، ثم محمد سالم العبادي بـ 335 صوتا، خليل مزرعاوي (284)، فخري أبو حمدة (282)، وسام السعايدة (237)، اخلاص القاضي (268)، حسين العموش (265)، عوني الداود (245)، حكمت المومني (237)، علي فريحات (226).

, حيث بلغ عدد المشاركين في الانتخابات عند إغلاق الصناديق مساء اليوم الجمعة 709ناخبا من أصل 782 من المسددين لاشتراكاتهم من اعضاء الهيئة العامة.

وقال رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات الزميل عمر عبنده أن الانتخابات جرت في أجواء ديمقراطية وايجابية.

وتنافس على منصب نقيب الصحفيين كل من المرشحين: طارق المومني، وسيف الشريف، وخالد محادين، وأسامة الرنتيسي بعد أن أعلن سلطان الحطاب ونبيل الغزاوي انسحابهما سابقا لترشحهما..

ويبلغ عدد المرشحين لمجلس النقابة إلى 27 زميلا هم: فخري أبو حمدة، راكان السعايدة ، عبد الله اليماني، محمد سالم العبادي، فايز حمدان، حسين العموش، فايز القعايدة، حازم الخالدي، عمر عربيات، إبراهيم الأيوي (الربضي)، وسام السعايدة، إخلاص القاضي، وليد حسني زهرة، عوني الداود، محمد القرعان، ظاهر الضامن، علي فريحات، موفق كمال، محمد الفقير، ماجد توبة، الدكتور مولود الرقيبات، رسمي السعد، مفيد حسونة، هشام سهيل زهران، فردوس المصري، حكمت المومني وخليل مزرعاوي.

أضف تعليقك