المومني: لم نوقع على اتفاق المناطق الآمنة في سورية

المومني: لم نوقع على اتفاق المناطق الآمنة في سورية
الرابط المختصر

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة  محمد المومني، أن الأردن لم يوقع على اتفاقية إقامة مناطق آمنة في سورية، مشيرا إلى "أننا مع وقف التصعيد في مختلف المناطق وخاصة المحاذية لحدود المملكة".

 

وجدد المومني، خلال استضافته ببرنامج "الأردن هذا المساء" على التلفزيون الأردني مساء الأحد، موقف الأردن "المتزن والحكيم" من الأزمة السورية، "فالمصلحة الاستراتيجية تتمثل بسورية آمنة مستقرة ووحدة التراب السوري، واستعادة الدولة للحفاظ على أمن حدودها، لافتا إلى مشاركة المملكة في اجتماعات استانة بصفة مراقب.

 

وأضاف بأن الأردن سيبذل كافة الجهود الدبلوماسية بالدفاع في العمق للتأكد من حماية حدود المملكة.

 

وقال "إن الحكومة مستمرة بموقفها المتزن والحكيم، تجاه الازمة السورية، وأن الأردن معني بوقف التصعيد، وخاصة المناطق القريبة من الحدود الأردنية".

 

وحول القمة العربية الأخيرة التي أقيمت في الأردن، قال المومني، إنها حملت رسالة إلى العالم بأن الأمة تريد السلام، "ولكن السلام القائم على العدل، والذي يحقق العدالة والكرامة للشعب الفلسطيني".

 

وفي الشأن الاقتصادي، قال المومني إن السياحة في المملكة تلقت ضربة قوية منذ اندلاع التوترات الإقليمية، مشيرا إلى التراجع الحاد الذي شهده القطاع بعد استشهاد الطيار الأردني معاذ الكساسبة.

 

إلا أنه أكد في الوقت نفسه، إلى زيادة الدخل السياحي منذ بداية العام الحالي بنسبة 4%.

 

أضف تعليقك