المومني: لا قواعد عسكرية أجنبية في المملكة.. ودراسة الخيارات حول الباقورة‎

المومني: لا قواعد عسكرية أجنبية في المملكة.. ودراسة الخيارات حول الباقورة‎
الرابط المختصر

نفى وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة محمد المومني، وجود قواعد عسكرية أجنبية على أراضي المملكة.

وأوضح المومني خلال مؤتمر صحفي مساء أمس، بأن الأردن يشارك في عدة تمارين عسكرية مع مختلف الدول، إضافة إلى دوره ضمن التحالفات الإقليمية.

وحول موقف الأردن من الهجوم الأمريكي البريطاني الفرنسي، الذي استهدف مواقع على الأراضي السورية، جدد المومني موقف الأردن الداعي لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية.

وردا على سؤال حول أراضي الباقورة والغمر، قال الوزير إن الحكومة تدرس مختلف الخيارات التي تتيحها معاهدة السلام مع الجانب الإسرائيلي، الذي تتيح له استخدام هذه الأراضي حتى شهر تشرين أول المقبل.

وحول العلاقات الدبلوماسية مع الجانب الإسرائيلي، أكد المومني أن الحكومة وافقت على عودتها بعد تلبية كافة مطالبها المتعلقة بحادثة السفارة، لافتا إلى متابعة السفارة الأردنية لإجراءات التحقيق بمقتل أردنيين على يد أحد حراس السفارة الإسرائيلية.

وأشار إلى أن الحكومة ستعمل على استملاك الأراضي التي يمر منها مشروع استيراد الغاز الإسرائيلي، موضحا بأن الحكومة استملكت أراض في تلك المناطق لمشاريع مائية أخرى، وفقا لقانون الاستملاك.

وردا على سؤال حول حوادث السطو المسلح التي شهدتها المملكة مؤخرا، طالب المومني الجميع بوضعها ضمن حجمها الطبيعي، منتقدا الأصوات التي تمدح مرتكبيها، الأمر الذي وصفه بالجريمة التي تطعن أمن البلاد.

أضف تعليقك