المومني: عناصر من داعش على الحدود الأردنية السوريّة

المومني: عناصر من داعش على الحدود الأردنية السوريّة
الرابط المختصر

كشف وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني اليوم الأحد إن عناصر من تنيظم الدولة الإسلامية في العراق والشام والمعروف بداعش موجودة بين اللاجئين السوريين العالقين على الحدود الأردنيّة السورية.

 

وقال المومني خلال مؤتمر صحفي في دار رئاسة الوزراء، إنه يأتي للأردن لاجئين من مناطق الشمال السوريّ التي يسيطر عليها تنظيم داعش، حيث أنهم لم يلجأوا إلى الدول القريبة منهم إنما أتوا الأردن، مشيراً إلى أن هناك معلومات بوجود عناصر من داعش بينهم.

 

وأضاف المومني أن الأردن يدخل من 50 إلى 1000 لاجئ يومياً خصوصاً الأطفال والنساء وكبار السن والمرضى، مؤكداً أن الأردن يعمد سياسة الحدود المفتوحة، إلا أن الاعتبارات الأمنية فوق كل اعتبار.

 

هذا وأكّد المومني إن مصلحة الدولة الأردنية بفتح الحدود مع سورية، لكن الأردن يربط ذلك بضمان سلامة الحدود وضمان أن أي حركة عبور لن تشكل خطر على البضائع أو البشر.

 

وتطرق المومني لعلاقات الأردن الخارجية، حيث أكّد أن الأردن جزء من التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن بقيادة السعودية.

 

وفيما يخص الملف الإيراني قال المومني "نأمل أن يكون رفع الحظر عن إيران خطوة باتجاه الاستقرار في المنطقة، وأن يكون خطوة في الحفاظ على سلمية المشروع النووي الإيراني، وأن تكون إيران منخرطة بشكل ايجابي بالحفاظ على الاستقرار الإقليمي وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى والحفاظ على حسن الجوار، على حد تعبيره.

 

وقال في رده على سؤال لـ عمّان نت إن قرار تصاريح العمل لأبناء غزة جاء بناء على طلب مجموعة من الغزيين الذين رفض الضمان الاجتماعي منحهم أموالهم بسبب عدم وجود تصاريح عمل لهم لذلك جاء القرار بإعفائهم من الرسوم كي يستفيدوا من خدمات الضمان الاجتماعي، واصفاً القرار بأنه جيد ويصب بمصلحتهم.

 

أضف تعليقك