المومني: حادث لندن يكرس الكراهية بين أتباع الديانات

المومني: حادث لندن يكرس الكراهية بين أتباع الديانات
الرابط المختصر

ندد الأردن بالحادث "الإرهابي" الذي وقع قرب مسجد بمنطقة فينسبري بارك شمال لندن الليلة الماضية أثناء خروج المصلين من صلاة التراويح، وأدى إلى مقتل شخص وإصابة عشرة آخرين على الأقل .

 

 

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، "إن هذه الجريمة الإرهابية تجسد السلوك الإجرامي للعصابات الإرهابية باستهدافها للمصلين بهدف تكريس الكراهية والحقد بين أتباع الديانات في العالم".

 

 

وأكد المومني رفض الأردن للإرهاب بجميع اشكاله والذي يهدف منفذوه الى بث الحقد والكراهية واشاعة الفوضى ، مجددا دعوة الاردن للمجتمع الدولي من اجل تضافر الجهود في مواجهة الارهاب والفكر المتطرف .

 

 

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، قد أعلنت عن التعامل مع حادث الدهس أمام المسجد باعتباره "هجومًا إرهابيًا محتملًا".

 

 

وقال بيان صادر عن ماي صباح الاثنين، أنها ستترأس اجتماعًا طارئًا للجنة الطوارئ الأمنية المعروفة باسم "الكوبرا" بالحكومة لبحث الهجوم.

 

 

وكشفت الشرطة البريطانية، أن شاحنة صغيرة صعدت بعد منتصف الليل على الرصيف أمام مسجد فنزبري_بارك، الذي يعرف باسم المسجد الكبير شمالي لندن، ودهست عددًا من المارة، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة 10 آخرين، نقل 8 منهم إلى ثلاث مستشفيات مختلفة، في حين عولج اثنان آخران من جراح طفيفة".

 

 

واعتقلت الشرطة البريطانية مشتبها به في دهس عدد من المارة في منطقة فينسبري بارك شمال لندن الليلة الماضية.

أضف تعليقك