المومني: الثلة الإرهابية استهدفت المدنيين عشوائيا وبشكل إجرامي

المومني: الثلة الإرهابية استهدفت المدنيين عشوائيا وبشكل إجرامي
الرابط المختصر

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة محمد المومني، على قدرة الأجهزة الأمنية والدولة الأردنية والأردنيين على مواجهة هذه الأحداث التي شهدتها مدينة الكرك، وحرص الدولة على الحفاظ على استقرار البلاد، والقدرة على تجاوز هذه الأزمة.

 

 

وأضاف المومني في حديثه لنشرة أخبار التلفزيون الأردني مساء الأحد، أن "الأردن يقف وقفة قوة ووقفة غضب في وجه هذه الهجمات الإرهابية من ثلة مجرمة حاولت دائما النيل من أمن الأردن واستقراره"، مشيدا بـ"الهبة والفزعة" من أهالي الكرك والتفافهم حول الأجهزة الأمنية، بمحاولة السيطرة على هذه الثلة الخارجة عن القانون.

 

 

وأشار إلى أن هذه "الثلثة"، استهدفت المدنيين عشوائيا وقنصهم بشكل إجرامي، لافتا إلى استشهاد 4 من رجال الأمن العام و3 من قوات الدرك واثنين من المدنيين، إضافة إلى السائحة الكندية، وإصابة 22 آخرين.

 

 

 

وقال المومني "عندما نكون في محيط ملتهب من كل جانب، نتوقع حدوث مثل هذه الأحداث، والمهم أن تكون كافة أجهزة الدولة على أعلى درجات الجاهزية.

 

 

وأوضح أن كافة أجهزة الدولة المعنية الأمنية وغير الأمنية  كانت ضمن عملية تنسيق وطوارئ منذ ساعات الصباح والظهيرة للتعامل مع هذا الحدث كما حدث دوما.

أضف تعليقك